الرئيسية / أخبار محلية / إسقاط مسيرة حوثية غرب مأرب و ” عبدالملك ” و ” عزيز ” يبشران بالنصر

إسقاط مسيرة حوثية غرب مأرب و ” عبدالملك ” و ” عزيز ” يبشران بالنصر

المكلا (حضارم اليوم )متابعات

أعلنت القوات الحكومية في اليمن مساء اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة حوثية في مديرية مشجح غرب محافظة مأرب، كما تتحدث وسائل إعلام حكومية عن تقدمات واسعة وعمليات صد هجوم ميليشيا الحوثيين في منطقة الكسارة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعلن وسائل اعلام حوثية عن إستمرار معاركها وتقدماتها الميدانية في مأرب ايضا، وزعمت انها تقترب كثيرا من سيطرتها على مركز المحافظة ومطارها، فيما تتهمها القوات الحكومية بقصف مخيمات النازحين.

في غضون ذلك طل اليوم زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي على شاشة قناة المسيرة التلفزيون الرسمي للميليشيات في اليمن، في خطاب متلفز حاول من خلاله دغدغة مشاعر مواطني مأرب، ورافعا من معنويات مقاتليه وانصاره، مبشرا بإقتراب النصر والسيطرة على مأرب، ورافضا لكل الدعوات الدولية المطالبة بإيقاف معارك مأرب وتقدم الحوثيين.

كذلك الحال، مع رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء صغير بن عزيز الذي طل هو الاخر على قناة اليمن الفضائية، مبشرا بإقتراب النصر ودحر ميليشيا الحوثيين في مأرب، اذ قال: “‏نحن على موعد مع النصر وسنقضي على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بشكل نهائي في هذه المعركة”.

واضاف عزيز: ” نتقدم بالشكر والتقدير لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على دعمه للقوات المسلحة وللشعب اليمني، ‏ويجب على الجميع أن يثق بالجيش والمقاومة والقبائل المساندة وبتحالف دعم الشرعية”.

وتدور منذ أيام إشتباكات ومعارك عنيفة في محافظة مأرب، في محاولة حوثية للتقدم والسيطرة على باقي مناطقها الخاضعة لسيطرة قوات حكومية، حيث ظل الطرفين يتقاسمان سيطرتهما على مأرب منذ نحو 6 سنوات ولا يفصلهما سوى بضعة كيلومترات وسلسلة جبلية، ومع ذلك ظلت المحافظة طيلة تلك المدة هادئة عدا من قصف متبادل بين الحين والاخر، يذهب ضحيته عادة مدنيين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …