الرئيسية / أخبار محلية / لجنة منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت تقر البيان الختامي عن الدورة الاعتيادية

لجنة منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت تقر البيان الختامي عن الدورة الاعتيادية

المكلا (حضارم اليوم)خاص

أقرت لجنة منظمة الحزب الإشتراكي بمحافظة حضرموت صباح اليوم البيان الختامي للدورة الاعتيادية والذي شمل قرارات وتوصيات في اجتماعها اليوم برئاسة عضو مجلس الشورى عضو اللجنة المركزية سكرتير أول منظمة الحزب م/ حضرموت الأستاذ محمد عبدالله الحامد.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الختامي عن الدورة الأعتيادية للجنة منظمة الحزب الأشتراكي م/حضرموت والقرارات والتوصيات الصادرة عن الدورة

انعقدت دورة لجنة المحافظة برئاسة الرفيق/ محمد عبدالله الحامد.
وسط أجواء مفعمة بالتفاؤل والأمل لتجاوز الظروف التي أعاقت انعقاد لجنة المحافظة خلال العام الماضي 2020م وأهمها ظروف التباعد الاجتماعي الناتج عن جائحة كورونا وشحة الإمكانيات المالية والظروف العامة الناتجة عن الحرب الممتدة منذ عام 2015م وقد أشارت لجنة المحافظة بالنشاط السياسي العام والنزولات الميدانية لعدد من منظمات الحزب بالمديريات بهدف أعادة نشاطها وتفعيل دور الأعضاء في المديريات وكذا استعادة نشاط أشيد وتطور نشاط دائرة المرأة والاستقطاب الحزبي بين أوساط الشباب في مختلف المجالات.

كما عبر الحاضرون عن ارتياحهم لتنامي نشاط الأعضاء والعضوات في مختلف المناشط الاجتماعية والورش السياسية والوقفات المجتمعية لمناصرة مختلف القضايا الوطنية والمطلبية, أبرزها مطالب أعادة فتح مطار الريان وتحسين الخدمات العامة كالكهرباء والنظافة وتحسين المعيشة والأمن بالوادي والصحراء و وضع حلول عملية لأنهيار العملة وغلاء الأسعار كما عبر الأعضاء عن تأييدهم للدور البارز لمنظمة حزبنا في النشاط السياسي وتأييدهم لاتفاق الرياض وكل الإجراءات لإيقاف الحرب وعودة السلام لليمن وإعادة البناء والتأكيد على خلق تحالفات سياسية مع القوى السياسية وخاصة المجلس الأنتقالي الجنوبي الثابت الى جانب حق شعبنا الجنوبي في تقرير مصيره وتطلعات الحضارم في شراكة عادلة تتناسب وحجم حضرموت مساحة وسكان في أطار الجنوب ويؤكد الحاضرون على حق الجماهير في التعبير السلمي عن الحقوق والمطالب مع الأبتعاد عن العنف وكل ما من شأنة خلق الشروخات والتشظيات في المجتمع كما يناشد الحاضرون الجميع الى التلاحم و وحدة الصف للخروج بالوطن من ربقة العنف والحروب وصولا لتحقيق السلام والوئاىم الأجتماعي تحقيقا لتطلعات هذه الجماهير في الشراكة والكرامة والعدالة الأجتماعية
يطالب الحاضرون الجهات المسؤولة على حماية أراضي الفلاحين الممنوحة لهم في الوادي والصحراء من السطو والتجبر, وتقديم التسهيلات لتنمية الزراعة من خلال توفير الأمن والأمكانيات المادية اللازمة.

التنبية حول الأخطار المحدقة بجغرافية حضرموت جراء تداعيات فلول جماعة الحوثي من تخوم حضرموت الشمالية.
التنديد باللأنتهاكات البشعة لحقوق الناس معيشيا وأمنيا وصحيا واقتصاديا ومطالبة جهات الأختصاص لسعي الدؤوب لعمل المعالجات اللازمة لها.

وقد ناقشت لجنة المحافظة عدد من الموضوعات أهمها:
التقرير السياسي والتنظيمي لمنظمة الحزب لعام 2020م.
أسس واتجاهات خطة عمل السكرتارية والمحافظة لعام 2021م.

التقرير المالي لعام 2020م وموازنة العام 2021م.
واتخذت لجنة المحافظة الحزبية عدد من القرارات والتوصيات لتعزيز نشاط الحزب بالمحافظة ولضمان تنفيذ خطة عام 2021م بوتيرة عالية وتحقيق نتائج ملموسة على كافة الأصعدة.
وكانت لجنة المحافظة الحزبية قد بدأت أعمالها بقرأة الفاتحة على روح فقداء منظمة الحزب بين الدورتين يرحمهم الله ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته.

وقد أقرت لجنة المحافظة جملة القرارات والتوصيات المتخذة في دورتها هذه وأهمها:
عبر الحاضرون عن تأييدهم لموقف منظمة حزبنا الداعي الى صيانة و وحدة تراب حضرموت أرضا وأنسانا ساحلا و واديا وصحراء , والتصدي لكل الدعوات المشبوهه الهادفة لتمزيق النسيج الأجتماعي الحضرمي وأكد الحاضرون على الجهود الرامية لإيقاف الحرب ونشر ثقافة السلام وإعادة البناء والاستقرار.

أقر الحاضرون الوثائق المقدمة الى اجتماع لجنة المحافظة والمقترحات والتوصيات وتوجيهات وقرارات السكرتارية التي تضمنها الوثائق المقدمة مع الأخذ بعين الأعتبار الملاحظات الواردة عليها.

يؤكد الحاضرون على أستمرار متابعة حقوق وممتلكات الحزب لدى المتنفذون والسلطة عن وسائل جديدة وجادة في ذلك مع تأكيد متابعة السلطة في أسترجاع مقرات الحزب التي أستولت عليها بعد حرب صيف 94م الظالمة.

أثنى الحاضرون على الدور البارز الذي قامت به السكرتارية المتمثل في وضع قضية الأشتراكات وتحصيلها من الأعضاء موضع أهتمام الهيئات الحزبية والأعضاء تحقيقا لمنهجية العضوية ودعما للحزب في نشاطاته.

يؤكد الحاضرون على أهمية واستمرار متابعة التصورات الخاصة بتنمية الموارد المالية للحزب واستثمار بعض مقراته وأراضيه.

يقدر الحاضرون تقديرا عاليا دور السكرتارية في استعادة وأحياء النشاط الحزبي والتنظيمي , والتأكيد على الأهداف المحددة في التقرير والعمل على توفير الظروف اللازمة للاستقرار التنظيمي.

يشدد الحاضرون بقرار السكرتارية الخاص بأشراك الشباب من القطاعين في الهيئات القيادية للحزب بالمحافظة والمديريات في ملئ الشواغر في هيئات الحزب المختلفة.

هذا وقد انتخبت لجنة المحافظة التالية أسماءهم أعضاء في السكرتارية على النحو التالي:

  • حسن خالد بوزيدان _ سكرتير للدائرة الحزبية والتنظيمية.
  • سامي عبدالرحمن العمودي _سكرتير للدائرة الاقتصادية.
  • مجدي صالح باشادي _ سكرتير لدائرة المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني.
  • مدينة يسلم عدلان _ رئيس دائرة الشباب والطلاب.
  • سعيد علي باعلي _عضو سكرتارية المحافظة مشرفا على منظمات الحزب بالمديريات.
شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …