الرئيسية / أخبار محلية / عدن: تربية المنصورة تنظم مهرجان المسرح المدرسي

عدن: تربية المنصورة تنظم مهرجان المسرح المدرسي

عدن(حضارم اليوم )لويزا نصر علوي

في إطار تنمية الجانب الإبداعي الثقافي والفني في العملية التربوية والتعليمية متمثلا في إيلاء المسرح المدرسي اهتماما كبيرا وتجسيدا لقناعة إدارة التربية والتعليم بأهمية ترسيخ ثقافة الإبداع فيما يخص الجانب المسرحي ، أقيم مهرجان المسرح المدرسي برعاية مدير عام مديرية المنصورة الإستاذ أحمد الداؤودي وتنظيم إدارة التربية والتعليم بمديرية المنصورة_ قسم الأنشطة شعبة ( الفنون والمسرح ) بإستضافة ثانوية عدن النموذجية.

بدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم تلتها زهرة من زهرات ثانوية عدن النموذجية ثم شرح مفصل لألية المسابقة من قبل احدأعضاء لجنة التحكيم التي تكونت من الفنان المسرحي مطلوب صالح غرامه والممثل رائد طه وعمرو باشراحيل.. وشملت هذه الالية إختيار افضل ثلاثة اعمال مسرحية مع تقديم درعي الفوز للأول والثاني وشهادة تقديرية للثالث.

وإختيار افضل ممثل وممثلة وتقديم جوائز عينية لهم ..بحيث يتم إعلان نتائج المسرحيات الفائزة في ختام المهرجان وتوزيع الجوائز والشهادات على المشاركين.

وتضمن بداية المهرجان عروضاً مسرحية تنافسية بين المدارس الحكوميةحيث شاركت أربع مدارس حكومية هي : ثانوية عدن النموذجية للبنات وثانوية احمد حامد خليفة للبنين وثانوية النعمان للبنين ومدرسة نشوان الابتدائية .

وانتهى التنافس بينهم وحصل افضل عمل مسرحي على ( المركز الاول ) ثانوية عدن النموذجية و (المركز الثاني ) مدرسة نشوان الابتدائية و (المركز الثالث) ثانوية احمد حامد خليفة، فيما حصل الطالب (مؤمن جمال ياسين) من ثانوية النعمان والطالبة (مراسيل ملهم) من ثانوية عدن النموذجية على جائزة افضل ممثل وممثلة.

بعدها دخل التنافس بين المدارس الخاصة والأهلية حيث شاركت ست مدارس هي : مدرسة الجيل الجديد الأهلية ومدرسة النبراس الأهلية الفرع الرئيسي ومدرسة عائشة ام المؤمنين الأهلية ومدرسة النجاح الأهلية ومدرسة النورس الأهلية الفرع الرئيسي ومدرسة رواد المستقبل الأهلية .

وبالتنافس بينهم فاز بأفضل عمل مسرحي ب (المركز الأول) مدرسة النبراس الأهلية ( المركز الثاني ) مدرسة عائشة أم المؤمنين الأهلية (المركز الثالث ) مدرسة النورس الأهلية .

وببرأة الطفولة وجرأتها حصل الطفل المبدع الذي اذهل الجميع بقدراته الفنية المذهلة (بكار احمد بكار ) من مدرسة الجيل الجديد بجائزة افضل ممثل مع جآئزة مالية تقديرية قدمت له من قبل مدير مديرية المنصورة الأستاذ أحمد الدأؤودي كدعم وتشجيع منه.

وحصلت الطالبة ريما محمد صالح من مدرسة النورس الأهلية على جائزة افضل ممثلة .

بهذه الفعالية المسرحية المتنوعة التي تابعها الجمهور خلال التنافس ترجمت السعي إلى تعزيز موقع المسرح في المدرسة، بوصفه وسيلة ثقافية وتعليمية وترفيهية لا غنى عنها، لإثراء مدارك الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، إذ يعد مهرجان المسرح المدرسي جانبا تربوياً وفنياً وثقافياً مفتوحاً على التطوير والتحديث خلال السنوات القادمة .

ثم اختتم الحفل بتقديم الجوائز والشهادات من قبل مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ / علي علوي الروح الداعمة الحريصة على نجاح هذه الفعاليات التي تحقق للطلبه الأنشطة والمهارات التي تكسبهم وتهيؤهم للقيادة في المستقبل..

حضر الحفل :
أ.علي علوي مدير إدارة التربية والتعليم .
أ.منال عبدالله مديرة ثانوية عدن النموذجية
أ.لبيب توفيق عبدالسلام رئيس إدارة الثقافة للمجلس الأنتقالي بالعاصمة عدن
الكابتن /خالد عفارة مدير مكنب الشباب والرياضة بالمديرية ..
أ.محمد فيصل رئيس قسم الأنشطة بالمديرية .
أ.تغريد مديرة مدرسة سعيد ناجي
عدد من اعضاء قسم الانشطة ووكلاء المدارس .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …