الرئيسية / تقارير واخبار / التصعيد ضد السعودية يكبَد الحوثيين خسائر فادحة

التصعيد ضد السعودية يكبَد الحوثيين خسائر فادحة

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

تعرضت المليشيات الحوثية لخسائر فادحة خلال الأشهر الماضية التي مارست فيها تصعيدا ظاهرا ضد المملكة العربية السعودية، وهو ما أكده العميد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف العربي، والذي أشار إلى أن المليشيات تكبدت خسائر في الأرواح بلغت 700 قتيل خلال الأربعة أيام الماضية.

يبدو واضحا أن المليشيات الحوثية تصعد جرائمها ضد المملكة العربية بإيعاز مباشر من إيران بعد أن فقدت آلاف من عناصرها وتعرضت لضربات قاسمة على مستوى منظومة التسليح الخاصة بها والتي باتت هدفا مباشرا للتحالف العربي واستطاع أن يُفقدها كثيرا من قوتها، غير أن بقاءها دمية بيد إيران يدفعها نحو استمرار جرائمها من دون أن تضع في حسبانها حجم الخسائر التي تتعرض لها على مستوى الأرواح أو العتاد.

يمكن تشبيه المليشيات الحوثية بالشخص الذي يبحث عن الانتحار فهي تذهب باتجاه التصعيد من دون أن تدرك توابعه وتسير في طريق التصعيد مدعومة بسلاح ومال إيراني غير أن الخسائر المتتالية التي تتعرض لها بفعل دقة ضربات التحالف العربي قد تجعلها مرغمة على التهدئة إذا ما توقف الدعم الإيراني إليها لأنها لن تستطيع مجابهة قوات التحالف.

يرى مراقبون أن خيانة الشرعية الإخوانية أيضا تجعل المليشيات الحوثية قادرة على الاستمرار في تصعيدها لأن غياب المضايقات العسكرية للمليشيات في الداخل يجعلها أكثر راحة في تصعيدها الخارجي ضد المملكة العربية السعودية.

قال العميد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف العربي إن قادة مليشيا الحوثي الإرهابية لعبة بأيدي الحرس الثوري الإيراني، وكشف في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، عن تكبيد المليشيا المدعومة من إيران أكثر من 700 قتيل في الأيام الأربعة الماضية.

وأشار إلى نجاح قوات التحالف العربي في اعتراض أكثر من 345 صاروخًا باليستيًا و515 طائرة مُسيرة، وشدد المالكي على أن التحالف يرد على تصعيد المليشيا الإرهابية باستهداف عناصرها وقياداتها، موضحا أن تصعيد اعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على محافظة مأرب تقوض كافة الجهود، محذرًا من أن المدنيين والأعيان المدنية خط أحمر.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، محاولات استهداف الأعيان المدنية والمدنيين في جنوب السعودية، ونجحت قوات التحالف في التصدي إلى عمليات المليشيات الإرهابية لمحاولة استهداف أراضي المملكة.

اعترضت قوات التحالف العربي، منذ قليل، طائرتين بدون طيار مُسيرتين مفخختين أطلقتهما مليشيات الحوثي تجاه المملكة العربية السعودية، وكشف التحالف العربي، عن إسقاط المُسيرتين، مؤكدا أن المليشيا المدعومة من إيران استهدفت الأعيان في منطقة خميس مشيط بالمملكة.

أعلن التحالف العربي، صباح أمس السبت، اعتراض وتدمير طائرة مُفخخة بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي، لاستهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، وشدد على أنه يواصل إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لمليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، مشيرا إلى أن تلك المحاولات الإرهابية ممنهجة ومُتعمدة؛ لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة.

وأحبط التحالف العربي خلال الآونة الماضية هجمات متتالية لمليشيا الحوثي الإرهابية شنتها عبر إطلاق صواريخ باليستية أو الطائرات المُسيرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

البحسني وقائد المنطقة العسكرية الثانية يضعان إكليل الورد على ضريح الجندي المجهول بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن /فرج سالمين البحسني و …