الرئيسية / أخبار محلية / قيادي بالانتقالي يذكر بدرس الربيع العربي

قيادي بالانتقالي يذكر بدرس الربيع العربي

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

دعا عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، إلى استخلاص الدروس والعبر، من ثورات الربيع العربي، وذلك بعد مرور عشر سنوات منذ انطلاقها، فيما لخص خبير عسكري أبرز مراحل تلك الفترة وحتى اليوم.

وقال العولقي عبر حسابه على فيسبوك، في تعليق رصده عدن تايم، : “عشر سنوات على الربيع العربي عقد من الزمان.. عقد من الموت..عقد من البارود، ودوي المدافع، وحمامات الدماء، في بلادي، وفي وطننا العربي المكلوم”.
واضاف : “لنستخلص الدروس والعبر من ثورات بلا عقل ولا رؤية، ولا قوى مدنية استشرفت المستقبل، لتختطفها جماعة تسمي نفسها كذباً وزوراً بالإخوان المسلمين، وتقودنا إلى الهاوية السحيقة”.
واختتم تعليقه بالآية الكريمة : “ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا”.

ويأتي تعليق العولقي بالتزامن مع مرور ذكرى، ثورة شباب التغيير بصنعاء، والتي انطلقت ضمن ثورات الربيع العربي، قبل أن يركب موجتها حزب الإصلاح الإخواني، ويحرف مسارها، ويفرغها عن مضمونها، ويستخدمها لتحقيق مصالح خاصة به والاجندات التي يحملها.

وبعد مرور 10أعوام على ثورة التغيير بصنعاء، لم تتبقى أي ذكريات يمكن الاحتفال بها، ولم يحتفل بها رسميا او شعبيا في الداخل، غير مجاميع تابعة لتنظيم حزب الإصلاح الإخواني المنتفعة من هذه الحركة التي حققت من خلالها العديد من المكاسب.

وتعليقا على مرور ذكرى ثورة التغيير علق الخبير العسكري العميد ركن ثابت حسين صالح، ملخصا أبرز مراحل الفترة منذ تحرك شباب التغيير بصنعاء إلى الوقت الراهن.
وقال ثابت، في تعليق رصده عدن تايم : “أزمة ، فثورة ، فأزمة ، فانقلاب وهزيمة وحرب وانكسار ودمار”، معتبرا : ذلك مسار نظام 7/7”.
واوضح : “فمن أزمة الوحدة مع الجنوب عام 93 الى حرب 94 وفشل الوحدة الى أزمة نظام الحكم ومشروع التوريث، الى اختطاف جماعة الإخوان لثورة 11 فبراير وتحويلها وادخالها في ازمة نفق مظلم الى الثورة المضادة المسلحة للحوثيين والانقلاب على الرئيس المتوافق عليه هادي بالتحالف مع الرئيس السابق المغدور به لاحقا من قبل”.
واشار : “حلفائه الحوثيين وقبل ذلك الإصلاحيين…الى سيطرة الاصلاحيين على قرار الرئيس هادي واطالة امد الأزمة والحرب بالتعاون مع الفاسدين وتجار الحروب وتسليم الشمال للحوثيين والبحث عن وطن بديل في عدن او شبوة او حتى سقطرة لسلطة الشرعيه وفاسديها وناهبي ثروات الجنوب”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …