الرئيسية / أخبار محلية / بحضور هيثم .. قانونية انتقالي الشيخ عثمان تقيم ندوة توعوية خاصة لذوي الهمم في معهد النور للمكفوفين

بحضور هيثم .. قانونية انتقالي الشيخ عثمان تقيم ندوة توعوية خاصة لذوي الهمم في معهد النور للمكفوفين

عدن ( حضارم اليوم ) حنان فضل

أقامت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، عصر اليوم، ندوة توعوية حول الأتفاقيات الدولية الخاصة بذوي الهمم، بقاعة معهد النور للمكفوفين بالمعلا ، بحضور المهندس نزار ناصر هيثم، عضو هيئة الرئاسة رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن.

وفي بداية الندوة رحبت الاستاذة اروى العمري، مديرة الإدارة القانونية بالمهندس هيثم ورؤساء القيادة المحلية وإدارة ومنتسبي المعهد والحاضرون جميعا في هذه الندوة الهامة .

والقى المهندس هيثم كلمة قصيرة تحدث فيها عن أهمية الندوة التوعوية لذوي الاحتياجات الخاصة ” ذوي الهمم” مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانبهم والعمل على تذليل المشاكل والصعوبات التي تواجههم والسعي إلى تفعيل القوانين التي تمنحهم حقوقهم الكاملة في المجتمع دون نقصان.

كما اشاد العميد رياض درويش ، رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي الشيخ عثمان، بالدور الذي يلعبه الانتقالي الجنوبي في دعم ذوي الهمم والعمل على تفعيل الانسطة والاعمال التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع .

من جانبها رحبت مديرة معهد النور للمكفوفين الأستاذة ماجدة عبدالمجيد بجميع الحاضرين والمشاركين من رئاسة وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وذوي الاحتياجات الخاصة، داعية الى تفعيل القوانين التي وضعتها المنظمات والهيئات الدولية لحماية ذوي الاحتياجات الخاصة وتمنحهم حقوقهم التي تمكنهم من العيش بامن وسلام وكرامة .

وختم الكلمات الدكتور علي عوض الصلاحي رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية في المعلا، مشيرا في كلمته إلى اهمية اقامت مثل هذه الندوات والانشطة لذوي الاحتياجات الخاصة، مجددا وقوف قيادة المجلس الانتقالي إلى جانبهم .

هذا وقدم محاضر الندوة الأستاذ سامي السعيدي شرحا مفصلا عن مايتعرض له ذوي الاحتياجات الخاصة من تهميش واقصاء من قبل بعض افراد وفئات المجتمع بسبب عدم تفعيل القوانين المحددة لحقوقهم المشروعة وغياب دور المنظمات المختصة في ذلك داعيا إلى ضرورة ان تقوم الحكومة بدورها الانساني والوطني تجاه هذه الفئة لهم، شاكرا جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في نساعدتهم وتذليل الصعوبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة .

وعقب ختام الندوة استمعت قيادات المجلس إلى ادارة واعضاء ذوي الهمم وتعرفوا عن قرب على ماتعانية فئة دوي الاجتياجات الخاصة، حيث اكدت القيادة على العمل على حل تلك الصعوبات وفق الامكانيات المتاحة.

وأكد على وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانبهم والجميع أيد هذا وسيكون هناك عمل موحد وتعاون فيما بينهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …