الرئيسية / أخبار محلية / في اكبر عملية ضبط من نوعها…اجهزة امن لحج تحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من السماد المهرب

في اكبر عملية ضبط من نوعها…اجهزة امن لحج تحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من السماد المهرب

حضارم اليوم / زاهر النفيلي

أحبطت إدارة أمن محافظة لحج اكبر عملية تهريب لمواد تستخدم في صناعة المتفجرات والبارود كانت في طريقها الى المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية

وقالت عمليات ادارة امن محافظة لحج في تقريرها عن العملية أن رصد وتتبع أمني دقيق لحركة عصابات التهريب أدى الى كشف طرق فرعية صحراوية عديدة تستخدم في التهريب حيث تمكنت وحدة مكافحة التهريب من ضبط خمس سيارات نقل صغيرة نوع تويوتا (شاص) على متنها كميات كبيرة من السماد.

واضافت عمليات امن لحج أن قوة امنية طاردت السيارات في طريق صحراوي بين مديريتي الوهط ورأس العارة ليتم بعد توقيف السيارات احتجازها والتحقيقات مع سائقيها واستكمال الاجراءات القانونية والامنية في حقهم وتحويلهم للنيابة العامة بالمحافظة .

وأشار التقرير العملياتي أن نوعية المضبوطات سماد يوريا الذي يستخدم في صناعة المتفجرات كون هذه المادة تحتوي على نسبة كبيرة من المواد سريعة الاشتعال والتي في حال تم خلطها مع مواد اخرى تعمل كالبارود .

وتأتي هذه العملية الناحجة بعد اقل من يوم من نجاح احباط محاولة تهريب اخرى للسماد وكذلك محاولة تهريب اسيد خام قبل ايام بالمنطقة ذاتها وعبر ذات الطرق الفرعية كذلك .

وتشير التقارير العملياتية للاجهزة الامنية في محافظة لحج الى ان تلك المنطقة الصحراوية مابين مديرتي الوهط والممتدة من مصنع الحديد وحتى مدينة رأس العارة الساحلية المطلة على البحر الاحمر حيث تستخدم كل هذه المناطق كمنافذ للتهريب بمختلف اشكالة باتجاة المحافظات الشمالية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …