الرئيسية / أخبار محلية / القائد كمال الحالمي يترأس اجتماعاً لأركانات وضباط الحزام الأمني بالمنصورة

القائد كمال الحالمي يترأس اجتماعاً لأركانات وضباط الحزام الأمني بالمنصورة

عدن حضارم اليوم ) علاء بدر

ترأس القائد كمال الحالمي قائد الحزام الأمني -قطاع المنصورة- اجتماعاً موسعاً ضم جميع أركانات وقيادات وضباط القطاع.

وفي مستهل اللقاء أشاد المجتمعون بنتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد المجلس برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي إلى جمهورية روسيا الاتحادية، والتي اكتسبت أهميتها الكبيرة في تشكيل سياسة دولية مؤيدة لقضية شعب الجنوب.

وهنَّـأ الحاضرون الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن رئيس اللجنة الأمنية للعاصمة إلى عدن، وأخيه الدكتور ناصر الخبجي رئيس لجنة المفاوضات في اتفاق الرياض، والأستاذ علي الكثيري الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، بالإضافة إلى عضوي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ عبدالرحمن شيخ والمهندس عدنان الكاف بمناسبة وصولهم يوم أمس الثلاثاء إلى العاصمة عدن بسلامة الله وحفظه.

وتطرَّق المشاركون في الاجتماع حول العمليات الفاشلة التي قام بها خارجون عن النظام والقانون من خلال إلقاء القنابل وإطلاق الأعيرة النارية نحو الجنود البواسل بهدف زعزعة الأمن وترويع الآمنين، والتي أدت إلى إصابة أحد جنود قطاع المنصورة في قدميه، واستشهاد جندي يتبع كتيبة الاحتياط الثالثة.

وشدَّد الحزام الأمني في قطاع المنصورة على الضرب بيد من حديد لكل من تسوِّل له نفسه المساس بأمن المواطنين، واصفاً ما يقوم به المسلحون “البلاطجة” عند حلول الظلام برميهم للقنابل ومباغتة الجنود بإطلاق الذخيرة الحية غدراً ثم الفرار باتجاه الأحياء السكنية لاتخاذ منازل المواطنين دروعاً بشرية بأنه سلوك الجبناء ودليل على انهزامهم نفسياً وانحطاطهم أخلاقياً وانعدام إنسانيتهم وضعف حجتهم وانهزاز ثقتهم بأنفسهم.

ووجَّـه القائد كمال الحالمي قادة النقاط الأمنية في قطاع المنصورة برفع اليقظة الأمنية، وتأدية الواجب بجاهزية عالية، ومواصلة تعقب الخارجين عن النظام والقانون، وتوقيفهم وتسليمهم إلى إدارة أمن العاصمة عدن لينالوا جزائهم العادل.

وأثنى الاجتماع على اضطلاع المواطنين المخلصين والشرفاء بدورهم في التعاون مع الحزام الأمني في قطاع المنصورة بالتبليغ عن الاختلالات الأمنية التي تحدث بين الفينة والأخرى، وتواصلهم المستمر مع عمليات القطاع ليعكس العلاقة الوثيقة بين رجال الحزام الأمني بالمنصورة وأهالي المديرية بهدف استتباب الاستقرار وتثبيت دعامة الأمن في ربوع المديرية.

وبعث المجتمعون تعزيتهم إلى قائد كتيبة الاحتياط الثالثة الأخ خلدون بافخسوس باستشهاد الجندي في الكتيبة (عامر أسوان محمد علي) والذي قُـتِـلَ غدراً وعدواناً أثناء قيامه بضبط عناصر مارقة خارجة عن النظام والقانون.

من جانبه استعرض الاجتماع، عدداً من المواضيع والملفات المهمة المدرجة في جدول الأعمال، وكذا دراسة الخطط المشتركة لتنظيم الأداء على النحو الأمثل بين الإدارات والفصائل والحظائر والتي سيتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة بإذن الله تعالى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …