الرئيسية / أخبار محلية / في الذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم .. تجدّد الدعوات لإعادة هيكلة أجهزة الشرعية اليـمنية

في الذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم .. تجدّد الدعوات لإعادة هيكلة أجهزة الشرعية اليـمنية

حضارم اليوم / خاص

بثت قناة الغد المشرق حلقة جديدة من برنامج قضايانا الذي يعدّه ويقدّمه وديع منصور .

حلقة هذا السبوع خصصت تناولت بالقراءة والتحليل عاصفة الحزم بعد مرور اربع سنوات على انطلاقها .

ضيوف الحلقة تناولوا بالقراءة والتحليل إعلان الملك سلمان عاصفة في 26 مارس عام 2015 م حيث وصف اللواء عبدالله القحطاني عاصفة الحزم بأنها حدث استراتيجي انتزع من خلاله العرب زمام المبادرة العسكرية والسياسية ، وتمكّن العرب من خلالها طرد الفرس من الجزيرة العربية .

ودعا اللواء القحطاني الشرعية اليمنية إلى مراجعة أدائها وسد أوجه القصور التي ادّت على تباطؤ تحقيق انجاز عسكري حاسم في الشمال .

وتابع القحطاني إن المرحلة تتطلّب تشكيل حكومة ازمة لإدارة المرحلة بدلا من الجهاز الحكومي المترهل الذي تسللت إلى اجهزته عناصر تسعى لتنفيذ أجندة حزبية تتعارض مع توجهات التحالف والمصلحة العلياء لليمن والعرب عموما .

من جانبه أشاد الصحفي هاني مسهور بالدور العروبي لإنقاذ اليمن من سقوط وشيك ، مستعرضا الإنجازات العسكرية والسياسية التي حققتها عاصفة الحزم التي أمّنت الأمن القومي العربي .

الصحفي صالح أبو عوذل دعا إلى تأمين انتصار الجنوب في المعركة وعدم السماح لبعض منتسبي الشرعية من التطاول على ما انجز والتآمر عليه ، محذرا من خطورة ذلك على المنطقة عموما ، واستعرض أبو عوذل انتصار المقاومة الجنوبية المسنودة بالتحالف العربي ، وكذا انتصارات التشكيلات العسكرية الجنوبية التي باتت رقما وازنا في المعادلة العسكرية وفي معركة المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …