الرئيسية / أخبار محلية / “سلمان للإغاثة “يدشن مشروع توفير الحقيبة المدرسية بمحافظة حضرموت

“سلمان للإغاثة “يدشن مشروع توفير الحقيبة المدرسية بمحافظة حضرموت

المكلا (حضارم اليوم )خاص

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مشروع توفير الحقيبة المدرسية بمحافظة حضرموت، برعاية المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني،قائد المنطقة العسكرية الثانية ، وبحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة الأستاذ عبدالله العنقري والوفد المرافق له.

وفي التدشين رحب وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي بوفد مركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكدا أهمية المشروع الذي يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد.

وأشاد باضاوي بتدخلات المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف القطاعات التعليمية، والإغاثية، والتنموية، والتي ساهمت بشكل لافت في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جهته ثمن نائب مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ صبري بارمادة ، هذا التدخل الذي من شأنه تخفيف معاناة الطلاب من الفئات الأشد احتياجا، شاكرا هذه اللفتة من مركز الملك سلمان للإغاثة، لتحسين الأجواء التعليمية للطلاب والحد من التسرب من التعليم.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الشريك المنفذ للمشروع المهندس فهمي بن منصور، أن مشروع توفير الحقيبة المدرسية يستهدف 9 مديريات بمحافظة حضرموت بواقع (5420) طالب مستفيد، من أصل (20,000) طالب في ست محافظات، مشيدا بالشراكة الفاعلة بين الائتلاف والمركز في تنفيذ عشرات المشاريع في مختلف القطاعات.

وتخلل الحفل عرض فيديو توضيحي لأهداف وتدخلات المشروع، ونماذج من الحقائب محلية الصنع التي أنتجتها مستفيدات من مشاريع سبل العيش الممول من المركز.

حضر التدشين مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ عبود بن عبود الشيخ، ومنسق المنظمات المانحة بمكتب وزارة التربية بساحل حضرموت الأستاذ خالد باصبيح، ومنسق كلستر التعليم محور حضرموت الأستاذ محمد بن وبر، ومدير المشاريع في ائتلاف الخير المهندس صالح بامخشب، ومدير المشروع الأستاذ جابر لكمان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“البيشي والجاوي” يشيدان بجهود مكتب الصحة بمديرية المعلا للحد من انتشار الكوليرا

عدن(حضارم اليوم) محمد المحمدي التقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان …