أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الوزير “باعبود”والمحافظ “البحسني” يضعان حجر الأساس لمشروعي منشأة الغاز والخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية بساحل حضرموت

الوزير “باعبود”والمحافظ “البحسني” يضعان حجر الأساس لمشروعي منشأة الغاز والخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية بساحل حضرموت

المكلا(حضارم اليوم )خاص

وضع وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمديرية بروم ميفع غرب مدينة المكلا، حجر الأساس لمشروع منشأة الغاز والخزن الاستراتيجي للشركة اليمنية للغاز بساحل حضرموت.

وأكد الوزير باعبود أهمية المشروع الحيوي الذي سيعمل على توسعة السعة الخزنية للغاز المنزلي، وسيخدم أبناء محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة ويلبي احتياجاتهم من الغاز، واشار الوزير باعبود إلى أن تواجد قيادة وزارة النفط والمعادن هذه الأيام في حضرموت تأتي ترجمة لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للنزول إلى المحافظات وتلمّس أوضاعها وتلبية متطلباتها، مشيداً بمستوى الاستقرار الأمني الذي تشهده حضرموت الأمر الذي أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع ودوران عجلة التنمية في المحافظة.

كما وضع الوزير باعبود والمحافظ البحسني، اليوم بمدينة بروم بمديرية بروم ميفع، حجر الأساس للمرحلة الأولى لمشروع الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية.

وأكد الوزير باعبود أهمية مشروع الخزن الاستراتيجي لضمان آلية توفير مخزون للمشتقات لتغذية السوق المحلي والمحافظات المجاورة ومنع حدوث أزمات في هذا الجانب.

بدوره، أوضح محافظ حضرموت أن هذا المشروع يأتي في سياق توجهات المحافظة لنقل خزانات المشتقات النفطية إلى مناطق أكثر أمانا بعيدا عن التجمعات السكانية.

وأكد المحافظ البحسني أن هذه المشاريع للخزن الاستراتيجي تمثل أهمية قصوى للسلطة المحلية بحضرموت نظرا لاتساع الرقعة الجغرافية للمحافظة وللحد من الاختناقات والازمات التي تحدث بسبب تأخر الإمدادات للمشتقات أحيانا.

وثمّن محافظ حضرموت جهود قيادة وزارة النفط والمعادن، واستجابتها السريعة لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوري، وإخراج المشاريع الحيوية إلى حيز الوجود.

رافق وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت، وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش العليي، ووكلاء المحافظة والوزارة، وعدد من المديرين العامين لمكاتب الوزارات والهيئات والشركات بحضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …