الرئيسية / أخبار محلية / وزير التربية والتعليم يعقد لقاء عبر الاتصال المرئي مع الشراكة العالمية للتعليم

وزير التربية والتعليم يعقد لقاء عبر الاتصال المرئي مع الشراكة العالمية للتعليم

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

عقد وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري، عبر تقنية الاتصال المرئي لقاء تعارفي إفتراضي مع الشراكة العالمية للتعليم، لبحث سبل الشراكة والتعاون بين الجانبين في مجال تطوير القطاع التعليمي.

وعبر الوزير العكبري عن سعادته باللقاء مؤكداً إستعداد وزارته على العمل مع الشراكة العالمية وكافة المانحين على أسس واضحة وشفافة تكفل حقوق وزارة التربية والتعليم كمالك وقائد لتخطيط وتنفيذ ومتابعة وتقييم المشاريع بمشاركة وتعاون وتنسيق مشترك مع وكلاء إدارة المنح وشركاء التنفيذ.

كما أوضح الوزير وجهة وزارة التربية والتعليم وآلياتها في إنجاز كافة المنح، مشيرا إلى حرص الوزارة على استكمال التنسيق والتخطيط والتنفيذ لكافة المنح المتاحة والداعمة لقطاع التعليم، وفقاً لأطر تنظيمية وأدلة مرجعية وتشغيلية واضحة تحدد الأدوار والمسؤوليات والعلاقات بين كافة الأطراف بما يضمن سرعة التنفيذ وإعداد مؤشرات تنفيذ كافة المشاريع.

من جانبه أكد ممثل الشراكة العالمية للتعليم طارق خان الإستعداد للعمل مع الوزارة بشراكة وملكية كاملة للوزارة، لافتا إلى الدور الكبير للشراكة في دعم التعليم في اليمن منذُ عشر سنوات، معطيا شرحا عن المنح المقدمة لليمن، في قطاع التعليم.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم عبدالله المخلافي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …