الرئيسية / تقارير واخبار / الشيوخ والأطفال ضحايا الإرهاب الحوثي في تعز والحديدة

الشيوخ والأطفال ضحايا الإرهاب الحوثي في تعز والحديدة

الشيوخ والأطفال ضحايا الإرهاب الحوثي في تعز والحديدة

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

توجه المليشيات الحوثية الإرهابية ضرباتها باتجاه الشيوخ والأطفال بحثًا عن أكبر قدر من الخسائر في صفوف المدنيين الأبرياء، ما ظهر واضحًا خلال جرائمها التي ارتكبتها اليوم الأحد في محافظتي تعز والحديدة وشمالي الضالع، وهو أمر يعبر عن طبيعة الإرهاب الحوثي الذي يدفع ثمنه المواطنون طيلة السنوات الماضية.

في محافظة تعز تركز المليشيات الحوثية ضرباتها على المدنيين وذلك ضمن خططها لتنفيذ التحالفات مع المليشيات الإخوانية الإرهابية التي تتقاسم معها السيطرة على المحافظة، وبالتالي فإن الطرفين لا يتوقفان عن استهداف الأبرياء يوميا، بحثا عن أكبر قدر من الفوضى الخلاقة التي تدعم هيمنتهما على المحافظة أطول فترة ممكنة.

وفي محافظة الضالع لا تجرؤ المليشيات الحوثية على استهداف القوات المسلحة الجنوبية التي تلقنها هزائم متتالية على الجهات وتجد الطريق الأسهل عبر استهداف الأطفال والنساء والشيوخ للتأكيد على حضورها وقدرتها على الرد، وهو أمر ليس له وجود على أرض الواقع بعد أن فشلت المليشيات على مدار عامين وأكثر من اختراق المحافظة.

تستهدف المليشيات الحوثية أهالي محافظة الضالع بل إنها تعتبر نفسها في مواجهة معهم بفعل جهود مواطني الضالع في دعم القوات المسلحة الجنوبية وتقديم كافة أنواع الدعم اللوجيستي والإنساني والشعبي إلى الجنود البواسل.

وأصيبت فتاة تبلغ من العمر22 عامًا، اليوم الأحد، برصاص قناص تابع لمليشيا الحوثي شمالي الضالع، وتعرضت الفتاة وتدعى منتهى حزام فاضل، لإصابة برصاصة قناص حوثي أثناء تواجدها في قرية الخرازة شمال غرب مديرية قعطبة.

وتلقت الفتاة الإسعافات اللازمة بمستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، في وقت ارتفعت عمليات استهداف المدنيين شمالي الضالع، من قبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا.

أصاب قناص حوثي سيدة مسنة، في محافظة تعز، بعيار ناري في الصدر، استمرارًا لاستهداف المليشيا الإرهابية للمدنيين، وقالت مصادر محلية لـ “المشهد العربي” إن عنصر المليشيا المدعومة من إيران أطلق النار على (الحجة لطيفة) في منطقة أبعر بمديرية صالة شرق مدينة تعز.

وقصفت المليشيا الحوثية الإرهابية، في وقت سابق من اليوم الأحد، محطة وقود بمدخل حي الدحي، ما تسبب بإصابة عدد من سائقي الدراجات النارية، ونشبت النيران في محطة وقود بمدخل المنطقة السكنية، عقب الهجوم الإرهابي، أصيب على إثره عدد من سائقي الدراجات النارية بداخلها بحروق، وجرى نقل المصابين إلى عدة مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

وفي محافظة الحديدة، صعدت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانيًا، اليوم الأحد، من استهدافها لمنازل المدنيين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وأطلقت المليشيات الحوثية، من مناطق سيطرتها عددا من قذائف الهاون على منازل المدنيين، ورافق القصف الحوثي عمليات استهداف بالأسلحة المتوسطة الرشاشة، ما أثار حالة من الخوف والهلع لدى الأهالي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت يلتقي منظّمي مختبر الابتكار الاجتماعي

المكلا(حضارم اليوم) متابعات التقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم …