الرئيسية / أخبار محلية / اقتصادية الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري الأول مع الإدارات في الهيئات التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن ومديرياتها

اقتصادية الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري الأول مع الإدارات في الهيئات التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن ومديرياتها

عدن (حضارم اليوم )خاص

عقدت الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد، اجتماعا الدوري الأول للعام 2021م مع الإدارات الاقتصادية في الهيئات التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن ومديرياتها، بحضور المهندس نزار  هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة.

وأكد المهندس نزار في الاجتماع على أهمية تفعيل الدور الرقابي للإدارات الاقتصادية لكشف مكامن الفساد وإعداد التقارير عن كل مايضر المواطنين اقتصاديا، وتقديم الحلول التي يمكن أن تساعد على القضاء على الفساد المالي والاقتصادي عموما. 

بدوره تحدث الدكتور عبدالقوي الصلح رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، عن دور الجهات المختصة في الرقابة الاقتصادية ،وكيفية أداء هذا العمل، مقدما الأمثلة الواقعية على نماذج الفساد وكيفية التعامل معها. 

واستعرض الاجتماع منجزات الدائرة الاقتصادية والإدارات في العاصمة عدن ومديرياتها خلال الفترة الماضية، وكذلك المعوقات والصعوبات التي تواجهها، وكيفية معالجتها وتجاوزها، بالإضافة إلى مقترحاتها وخطط عملها للعام 2021م، وآلية التنسيق فيما بينها في إطار تعزيز التسلسل التنظيمي للعمل المؤسسي.

وناقش الاجتماع عددا من المشكلات الاقتصادية والمالية واستفادة أطراف معينة منها على حساب المصلحة العامة، واستشراء الفساد في المؤسسات، والتدهور الاقتصادي في السلع والخدمات، وطرق حل هذه المشكلات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين. 

وخرج الاجتماع بعدد من التصورات، التي تضمنت تشكيل لجان مختصة لاقتراح حلول لمشكلات الفساد الاقتصادي والمالي والتلاعب بالأسعار وتدهور الخدمات، كما اتفق  المجتمعون على إعداد خطة نزول للدائرة الاقتصادية لتفقد سير عمل الإدارات الاقتصادية في المديريات وتفقد أحوالها الاقتصادية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ سقطرى يوجه بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات في ضواحي العاصمة حديبو

سقطرى (حضارم اليوم) خاص أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على سير أعمال تنفيذ مخطط …