أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية ودولية / وزير الخارجية الأمريكي لنظيره الإماراتي: نتطلع إلى العمل سويًا لتعزيز السلام والازدهار في الشرق الأوسط.

وزير الخارجية الأمريكي لنظيره الإماراتي: نتطلع إلى العمل سويًا لتعزيز السلام والازدهار في الشرق الأوسط.

المكلا ( حضارم اليوم ) العين

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

جرى خلال الاتصال الهاتفي استعراض العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل ودورها في تحقيق الامن والاستقرار بالمنطقة.

كما بحث الجانبان الملف الخليجي والتعاون المشترك بين البلدين لمواجهة التهديدات الإقليمية والعمل معا من أجل صون الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأنتوني بلينكن عمق العلاقات الإماراتية الأمريكية والتطور المستمر في مستويات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وتوجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتهنئة إلى بلينكن بمناسبة توليه المنصب الجديد، مؤكداً أن الإمارات بدعم ورعاية قيادتها الرشيدة تتطلع إلى تعزيز العلاقات وتوطيد الشراكة مع الولايات المتحدة والعمل معاً من أجل مواجهة التحديات الحالية وصون السلم والأمن الدوليين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

“محمد بن زايد والسيسي”.. 50 قمة تتوج علاقات الشراكة والأخوة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قمة ولقاء جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة …