الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي لحج يُكرم عدداً من النساء الجنوبيات في المحافظة

انتقالي لحج يُكرم عدداً من النساء الجنوبيات في المحافظة

حضارم اليوم / خاص

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، لقاءً تكريمياً في لعدد من النساء الجنوبيات في المحافظة، وذلك برعاية دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي،  وبالتنسيق مع جنوبيات من أجل السلام.

وفي الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني الجنوبي، ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج، المحامي رمزي الشعيبي، كلمة رحب فيها بالحاضرين، مشيداً بالدور البارز الذي حققته المرأة في الجنوب عامة ولحج على وجه الخصوص على مدى مسيرة الثورة الجنوبية.

وأكد الشعيبي وقوفه واهتمامه بالمرأة وتوجه القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج وحسب الامكانيات المتاحة وبالتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي لمضاعفة الدعم والتشجيع للمرأة الجنوبية، نظير ما قدمته من نضالات وبصمات في الثورة الجنوبية.

كما ألقت الأستاذة نور فضل عبدالله، رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي، كلمة نقلت فيها تحايا القيادة العليا للمجلس متمثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للحاضرين والحاضرات، مشيدة بالدعم والاهتمام البالغ الذي يوليه الرئيس الزُبيدي للمرأة وتشجيعه لها لما يحفظ لها مكانتها في الوسط الثوري والمجتمعي.

وعرجت نور فضل في كلمتها  إلى الدور والنضال الكبير  الذي بلورته المرأة في محافظة لحج والجنوب عامة في رسم خارطة الثورة الجنوبية وصنع ألقها المتميز ، مؤكدة وقوف دائرة المرأة في المجلس الانتقالي مع المرأة حتى استعادة الدولة الجنوبية وتخليد دورها البارز على كل الصعد.

وشهد الحفل أيضاً، كلمة لرئيسة دائرة المرأة والطفل في انتقالي لحج، أروى مقطري، قدمت خلالها الشكر لدائرة المرأة والطفل قي الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي لرعاية هذا الحفل التكريمي.

ومن جانبها، قدمت الأستاذة ثريا مجمل، رئيسة جنوبيات من أجل السلام في محافظة لحج، الشكر للمجلس الانتقالي الجنوبي لدعمه وتشجيعه للمرأة الجنوبية، مؤكدة أن لذلك لدلالات عظيمة يرسمها المجلس الانتقالي الجنوبي في طريق استعادة الدولة الجنوبية التي تحفظ الحق للمرأة وترفع من شأنها.

واختتم الحفل بتكريم عشر نساء جنوبيات من محافظة لحج بالدروع التذكارية، إزاء عطائهن النضالي الثوري.

حضر الحفل نائب رئيس القيادة المحلية للمحلس الانتقالي، الأستاذ محمد أحمد العماد، والأستاذ أنيس العجيلي، مدير عام مديرية الحوطة، والأستاذ صالح محمود مستشار المحافظ، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية ورؤوساء الهيئة التنفيذية في القيادة المحلية، ورؤوساء القيادات المحلية في المديريات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …