الرئيسية / تقارير واخبار / الرئيس الزبيدي لـ “روسيا اليوم” : ملتزمون باي محادثات تقودها السعودية وسندافع عن ارضنا وهويتنا الجنوبية بكل قوة

الرئيس الزبيدي لـ “روسيا اليوم” : ملتزمون باي محادثات تقودها السعودية وسندافع عن ارضنا وهويتنا الجنوبية بكل قوة

موسكو ( حضارم اليوم )

اكد رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ان قوات المجلس هي من تحافظ على الأمن والاستقرار في الواقع وتقرير لجنة الخبراء بني على معلومات غير دقيقة، لافتا الى ان المجلس لا يسعى لتقويض الشرعية وقواته هي من تقوم بحمايتها منذ وصولها عدن ومباشرة عملها.

وقال الرئيس الزبيدي في لقاء على قناة RT الروسية :”ان لولا صمود القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي لعاد الحوثي إلى عدن مجدداً”.

‏ وأكد ان هناك تحديات اقتصادية كبيرة وقال : سنعمل جنبًا إلى جنب في حكومة المناصفة موضحا ان التحالف العربي لن يقدم أي وديعة إلا بعد تصحيح مسار منظومة البنك المركزي.

وقال :”نحن والرئيس هادي لدينا عدو واحد وهو مليشيات الحوثي الإرهابية، وسنحافظ على قواتنا الجنوبية المسلحة وسنحافظ على هويتنا الجنوبية بكل ما أوتينا من قوة.

وأضاف: أيدنا قرار واشنطن بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية، مشيرا إلى أن وتقرير لجنة الخبراء بني على معلومات غير دقيقة.

‏وبشان القرارات الجمهورية التي صدرت بعد اتفاق الرياض قال الرئيس ان أي قرار لم يمر عبر المجلس الانتقالي لن يتم التعامل معه، مشيرا الى ان أي قرارات تصدر بعد اتفاق الرياض يجب أن تكون بالتوافق.

‏وحول قرار واشنطن بادراج مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية اوضح الرئيس الزبيدي ان الانتقالي أيد قرار واشنطن بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية.

وأكد الزبيدي : إذا تمادت قوى الأحزاب التي تعمل تحت مظلة الرئيس هادي سندافع عن أرضنا بكل ما أوتينا من قوة.

وعن الحوار القادم، قال الزُبيدي: سنكون ملتزمين بأي محاداثات تقودها المملكة العربية السعودية.

هذا ويتواجد الزبيدي والوفد المرافق له في روسيا لليوم الثالث على التوالي، في زيارة رسمية بدعوى من الجانب الروسي، وأجرى بالأمس مباحثات في الخارجية الروسية، فيما عقد اليوم مباحثات مع مجلس الاتحاد الروسي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر اليوم الجمعة الممثل الكبير صلاح …