الرئيسية / أخبار محلية / (الموجه المقيم) عنوان ورشة عمل نوعية لتربية حضرموت

(الموجه المقيم) عنوان ورشة عمل نوعية لتربية حضرموت

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح اليوم ورشة عمل تدريبية نوعية بعنوان دور الموجه المقيم (مدير المدرسة ) استهدفت 300 كادر من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ومديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والمناطق التوجيهية ورؤساء المكاتب الفنية بإدارة التربية والإدارات المدرسية للمديريات الثلاث المستهدفة .

في كلمته بالورشة أشار وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون إلى أهمية عقد هذه الورشة كونها تتعمق في الجانب الفني والتشخيصي لواقع العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات وآلية تطويرها والنهوض بها .

مؤكداً على أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة حريصة على متابعة الأثر وفائدة هذه الفعاليات والنشاطات للعملية التربوية والتعليمية من الناحية الفنية للطلاب والتلميذ في التحصيل العلمي وتحقيق نتائج مشرفة لهم على مستوى المحافظة والوطن .

وقال إن سلسلة الورش والدورات التدريبية والتأهيلية النوعية التي تأتي ضمن خطة شعبة التدريب والتأهيل بمكتب المحافظة ومن بينها هذه الورشة التي تعد من أهم الورش لتناولها عنصر من عناصر ومفاصل العمل التربوي الإداري والإشرافي داخل المدرسة .

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة براعي التعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أعطى ويعطي قطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات عناية كبيرة في شتى المجالات وهذا ما تفردت به تربية حضرموت وجعلها أنموذجا في استقرار العملية التعليمية والنهوض بهذا القطاع الحيوي .

وتناولت الورشة أربع أوراق بحثية تشخيصية الأولى بعنوان بناء قدرات الإدارات المدرسية.والثانية الإدارة المدرسية الإتصال والتواصل وحل المشكلات تطبيق ميداني . دور مدير المدرسة كموجه مقيم .والرابعة مدير المدرسة كموجه مقيم بين الواقع والطموح .

وشهدت الورشة العديد من المداخلات والايضاحات والآراء والنقاشات التفصيلية التشخيصية من قبل قيادة شعبة التوجيه التربوي بمكتب المحافظة والمكلفين بالإثراء على الأوراق ومناطق التوجيه ورؤساء المكاتب الفنية ومديري المدارس بالمديريات المستهدفة والتي من شأنها أن تسهم في تطوير مستوى الأداء الإدارات المدرسية واهتمامهم بالجوانب الفنية للعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات .

رابط الخبر:
https://youtu.be/ymPCIlPM1zI

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …