الرئيسية / أخبار محلية / الوزير”عرمان” يلتقي محافظ محافظة الضالع

الوزير”عرمان” يلتقي محافظ محافظة الضالع

عدن(حضارم اليوم )خاص

التقى الدكتور احمد عمر عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان بمكتبه بالعاصمة عدن اليوم الاحد 31 يناير باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي.

وخلال اللقاء اطلع محافظ الضالع الوزير عرمان عن مجمل القضايا والاشكاليات القانونيه بمحافظة الضالع وكذلك أوضاع حقوق الانسان وماتقوم به وتمارسه وترتكبه مليشيات الحوثية الارهابيه من انتهاكات بحق المدنيين من خلال حربها العدوانية التي تشنها على محافظة الضالع منذ خمس سنوات، حيث تقوم مليشيات الحوثي بقصف واستهداف وقنص المدنيين ومنازلهم وممتلكاتهم ومزارعهم بشكل متعمد ومستمر، وقد نتج عن ذلك استشهاد وجرح العشرات من المدنيين من النساء والأطفال وكبار السن والإضرار الكبيره التي الحقتها بممتلكاتهم .

ولم يقتصر الامر على ذلك بل قامت الميليشيات الحوثية الإرهابية بارتكاب الكثير من انتهاكات حقوق الانسان وجرائم الحرب بحق الاطفال والنساء والمدنيين في المناطق التي ماتزال تحت سيطرتها .

بدوره وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان شدد على ضرورة الاهتمام بتطبيق النظام والقانون ورصد هذه الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات وتوثيقها ورفعها للمنظمات الدولية والحقوقيه ومنظمات الامم المتحدة من اجل محاسبتهم عليها وتقديم مرتكبيها للمسائلة القانونية والدولية ومحاكمتهم بالمحاكم اليمنيه والدولية.

وثمن الوزير عرمان كافة الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع من اجل رصد كافة الانتهاكات ومعالجة كافة القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

وتطرق الاجتماع لمناقشه القوانين الخاصه بإيرادات ضريبة القات وكذلك اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء المكلفة بالنزول للمحافظات للاطلاع على العراقيل الخاصة بتحصيل الايرادات وسبل تحسين تحصيلها .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ألغام الحوثي.. كيف تصنع أجيالا من ذوي الإعاقة؟

المكلا (حضارم اليوم) متابعات واصلت الألغام التي تزرعها المليشيات الحوثية الإرهابية، صناعة جيل كامل من …