الرئيسية / أخبار محلية / تنفيذية أرياف المكلا تقيم حفلا تكريميا لشعراء المديرية المناضلين

تنفيذية أرياف المكلا تقيم حفلا تكريميا لشعراء المديرية المناضلين

تنفيذية أرياف المكلا تقيم حفلا تكريميا لشعراء المديرية المناضلين

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

أقامت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية أرياف المكلا، يوم أمس السبت ، حفلا تكريميا لأربعة من شعرائها المخضرمين .

واستهل الحفل ، الذي أقيم برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي .

وأكد الأستاذ فاروق أحمد العكبري ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمديرية، اهتمام القيادة المحلية بالموروث الفني والشعبي، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال، يأتي في هذا الإطار، لتكريم الشعراء الشعبيين، الذين كان لهم اسهاماتهم النضالية في مقارعة الاحتلال والتصدي لغطرسته بالشعر الشعبي .

وأشار علي باقوز مدير الإدارة التنظيمية في كلمته ، الى اهتمام القيادة الجنوبية الرشيدة، والقيادتين المحليتين بالمحافظة والمديرية ، بالموروث الشعبي الجنوبي، واهتمام القيادة المحلية بالمديرية بالشخصيات ذات الثقل الاجتماعي والمؤثر في المديرية ومن لهم دور فعال في إبراز قضيتهم ونضالهم الكبير في سبيلها.

كما ألقى الأستاذ عمر باعيسى مدير الإدارة السياسية بالمديرية كلمة، استعرض فيها الوضع السياسي منذ تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبية وحتى الوضع الراهن للساحة السياسية.

كما ألقيت مداخلة من قبل سالم السومحي مدير الإدارة الإقتصادية بالمديرية، أكد فيها على أهمية الشعر كوسيلة إعلامية فعالة في مديرية أرياف المكلا.

بعد ذلك تم تكريم أربعة من الشعراء المناضلين وهم الشاعر حسن أحمد بانمر العكبري، والشاعر عبيد بانوبي، والشاعر سالمين باعبود المرشدي، والشاعر عمر بانصر، واعطائهم الدروع التكريمية تقديرا لدورهم الكبير والفاعل في سبيل نصرة قضيتهم الجنوبية.

وألقى الشاعر عبيد بانوبي كلمة عن المكرمين، شكر فيها القيادة المحلية بالمديرية على هذه اللفتة الكريمة، حاثاً القيادة المحلية بمزيدا من الأهتمام بالموروث الشعبي ، ومتمنيا لهم النجاح والتوفيق في أعمالهم الجليلة.

حضر الحفل شخصيات اجتماعية وأعضاء القيادة المحلية بالمديرية وجمع من المواطنين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …