الرئيسية / أخبار محلية / تقرير…خاص / إنجازات يناير في حضرموت..الإمارات الذراع المنجز والداعم

تقرير…خاص / إنجازات يناير في حضرموت..الإمارات الذراع المنجز والداعم

المكلا (حضارم اليوم )تقرير: خاص

مسيرة عطاء تقودها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن وخاصة محافظة حضرموت ، تجسيدا للروح الإنسانية وأصل العروبة لتاريخها الحافل بالإنجازات منذ أقدم العصور.

وقد وضعت دولة الإمارات لها بصمات كثيرة في محافظة حضرموت، خاصة في الجانب الاغاثي والخدماتي في البلاد من خلال تسيير العديد من القوافل الاغاثية إلى مديريات المحافظة.

بل عملت الإمارات لها ذراع إنساني وهو الهلال الأحمر ، يتلمس احتياجات المواطنين للوقوف إلى جانبهم في ظل التي تعيشها البلاد .

هذه هي الإمارات تواسي حضرموت ساحلا ووادي جراء الأزمة المعيشية التي يعانيها ابنائها على خلفية تطورات الأحداث في البلاد.

_ أبرز إنجازات الإمارات في يناير 2021م:

استمرارا للعطاء المتجدد الذي تمنحه دولة الإمارات العربية المتحدة لأبناء محافظة حضرموت، بهدف إغاثة الأهالي وخاصة الأسرة الأشد فقرا والمتضررة من الأوضاع العاصفة بالبلاد، مدت الإمارات سواعدها الإنسانية لتصافح الحضارم بلغة العطاء والإنسانية والعروبة التي جعلتها نهج مجتمعي في حضرموت ، يخفف عن كاهل المواطنين.

ووزعت دولة الإمارات عبر ذراعها الانساني الهلال الأحمر ، خلال شهر يناير عام 2021م الحالي، 1949سلة غذائية، والتي تزن 83 طن و417.2 كيلو جرام،على أكثر من 9745فردا من الاسر ذات الدخل المتدني والمحدود في مديرية المكلا.

ناهيك عن إجمالي المساعدات الغذائية التي وزعت في مديريات أخرى ساهمت في تخفيف معاناة المواطنين،وكذا إضافة للمشاريع الأخرى التنموية التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي عززت من مستوى البنية التحتية في المحافظة.

_ الهلال الأحمر الذراع الإنساني الإماراتي :

يعتبر الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة هيئة إنسانية تطوعية إماراتية تقدم المساعدة والعون لأشد الفئات ضعفا دون أي تمييز ، وتعمل داخل دولة الإمارات وخارجها.

وأخذت اليمن وخاصة حضرموت نصيبها من المساعدات والمشاريع التنموية التي نفذتها هيئة الهلال الإماراتي، ساهمت كثيرا في تخفيف معاناة المواطنين وتعزيز الجانب الخدماتي في المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …