الرئيسية / أخبار عربية ودولية / كان للجنوبيين السبق..الامارات تمنح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين

كان للجنوبيين السبق..الامارات تمنح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين

المكلا (حضارم اليوم)متابعات

‏أجازت الامارات العربية المتحدة منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين وأجازت التعديلات في القانون حق الكفاءات الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها بحسب تصريحات اليوم للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء.

ونشر سموه تغريدات على حسابه بتويتر بان “بتوجيهات من رئيس الدولة حفظه الله .. اعتمدنا اليوم تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم”.

واوضح ان “الهدف هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية”.

‏وتابع الشيخ محمد بن راشد عن كيفية آلية إختيار الشخصيات ومنحها الجنسية الاماراتية في تغريدة تالية “سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية وتم وضع معايير واضحة لكل فئة وسيسمح القانون لهذه الكفاءات الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها” مؤكدا الحفاظ على الجواز الإماراتي وتصدره وتفوقه عالمياً.

يذكر ان عدد من المهاجرين اليمنيين من الكفاءات العلمية والادارية حازوا على حق المواطنة في الامارات بعد تأسيس 1972م واحتضن الشيخ الحكيم الراحل زايد بن سلطان الكفاءات التي نزحت من الجنوب عقب الاجراءات الثورية لحكومة الاستقلال وحظي عدد من رجال الدولة الجنوبيين في العلم والاقتصاد والإدارة مراكز مرموقة في أجهزة الدولة الاماراتية اسهموا الى حد كبير في العملية الادارية والتنموية في البلاد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الإمارات ترحب بالاتفاق الذي توصلت إليه أذربيجان وأرمينيا

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رحبت دولة الإمارات بالاتفاق الذي توصلت إليه أذربيجان وأرمينيا بشأن ترسيم …