الرئيسية / الرياضة / صلاح وتريزيجيه ضمن أفضل 50 لاعبا في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي

صلاح وتريزيجيه ضمن أفضل 50 لاعبا في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي

المكلا ( حضارم اليوم )

صنفت مجلة “four four two” العالمية، أفضل 50 لاعبا في الدوري الإنجليزي، في الموسم الحالي 2020 – 2021، عقب انتهاء الدور الأول من المنافسة، وجاء من بينهم محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا.

ولم يأت صلاح هداف الدوري الإنجليزي، في الدور الأول من هذا الموسم، في المرتبة الأولى بالقائمة، حيث تواجد الفرعون بالمركز الخامس.

وسجل صلاح 13 هدفا خلال 18 مباراة لعبها بالموسم الحالي، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ونجح في أن ينهي الدور الأول متربعا على صدارة ترتيب الهدافين بالبريميرليج.

وجاء صلاح في المركز الخامس خلف الإنجليزي جاك جريليتش لاعب أستون فيلا (المركز الأول)، وأيضا خلف ثنائي توتنهام، سون هيونج مين (المركز الثاني)، وهاري كين (المركز الثالث)، وبرونو فيرنانديز، نجم مانشستر يونايتد وصاحب الـ(المركز الرابع).

جدير بالذكر أن صلاح سجل حتى الآن 19 هدفا بمختلف المسابقات مع ليفربول، بواقع 13 هدفا في الدوري، و3 أهداف في الكأس، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وحل تريزيجيه في المرتبة الـ 36 بالقائمة، متفوقا على العديد من نجم الدوري الإنجليزي، مثل رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي والذي جاء بالمركز 47، وأيضا على داني إنجز مهاجم ساوثهامبتون والذي حل بالمرتبة 44، وعلى جيمس ماديسون صانع ألعاب ليستر سيتي والذي جاء بالمركز 43.

وقالت المجلة عن تريزيجيه:«على الرغم من وفرة المواهب الجديدة التي يمتلكها، دين سميث (مدرب أستون فيلا)، إلا أن تريزيجيه كان جيدا كما هو دائما، هو حزمة من الطاقة، ولعب دوره بشكل جيد مع أستون فيلا حتى الآن».

وخاض النجم الدولي مع أستون فيلا في مسابقة البريميرليج هذا الموسم، 10 مباريات، وغاب عن البقية بسبب إصابة عضلية وبسبب فيروس كورونا “كوفيد 19″، ونجح في أن يصنع هدفا مع الفيلانز بالدوري وكان أمام ليفربول.

وعاد تريزيجيه من الإصابة في المباراة الماضية أمام نيوكاسل، وشارك لعدة دقائق قبل نهاية المباراة، وكاد أن يسجل هدفا ولكن لم يحالفه الحظ.

جدير بالذكر أن أستون فيلا يتواجد في المرتبة التاسعة وبرصيده 29 نقطة، وذلك قبل مواجهة بيرنلي بالأسبوع 20 من منافسات الدوري الإنجليزي.

أصحاب المراكز الـ 10 الأولى بالقائمة:

1- جاك جريليتش (أستون فيلا)

2- سون هيونج مين (توتنهام)

3- هاري كين (توتنهام)

4- برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)

5- محمد صلاح (ليفربول)

6- وارد بروس (ساوثهامبتون)

7- كيلفيرت لوين (إيفرتون)

8- جيمس رودريجيز (إيفرتون)

9 – كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

10- توماس سوكيك (ويست هام يونايتد)

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أهلي غيل باوزير يكثف تحضيراته تأهباً لنهائيات النسخة الثامنة من كأس حضرموت لكرة القدم

غيل باوزير(حضارم اليوم) محمد سعد عباد – تصوير: عبدالله السيف يواصل الفريق الأول لكرة القدم …