الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/ مطالب شعبية عاجلة لاقالة قائد عصابات “بن عديو” بشبوة ماالسبب؟

تقرير…خاص/ مطالب شعبية عاجلة لاقالة قائد عصابات “بن عديو” بشبوة ماالسبب؟

المكلا (حضارم اليوم )تقرير:خاص

استدعى التحالف العربي محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ، لماذا ياترى ؟، هل استعدادا لترحيله ؟لذى فلم اجد عنواناً مناسباً للاسفاف والأخطاء المتتالية التي ارتكبها محافظ شبوة الوالد بن عديو المهيأ للرحيل دون رجعة حسب بنود إتفاق الرياض التي تنص على تغيير المحافظين في المحافظات “الجنوبية” .

_اساءة استخدام السلطة:

بعد تعيينه مباشرة قال كلماته المشهورة ( حزبي شبوة ) الحقيقة كانت بجد كلمات رنانة خلفت صدى بجبال وسهول شبوة واستبشر الناس خيراً بأنه سيكون المهدي المنتظر والمحافظ الذي سيدونه التاريخ باحرف من ذهب وسيضع الناس له تمثال بمثلث النصب خصوصاً بعد اعتراضه على 7 ريال زيادة في اللتر الوقود اثناء ماكان وكيل للمحافظ الحارثي ولكن خاب الظن فيهم وخانتنا لياليهم .

حيث كشر انيابه وبرزت مخالبه لمحافظة شبوة وصار حزبه التجمع اليمني للاصلاح ( إخوان اليمن ) رمى كلماته الرنانة حزبي شبوة عرض الحائط واستعان بالاحتلال اليمني في التخلص من المقاومة الجنوبية والنخبة الشبوانية التي لهما دور في تطهير شبوة من الروافض والعناصر الارهابية
بلغوا مرادهم ونجحوا في احتلال شبوة في نهاية اغسطس العام الماضي وخلال 16 شهراً اصدر المحافظ عديو مايقارب (300) قرار إقالة لكافة الكوادر المدنية والعسكرية وقاموا بقمع المسيرات السلمية وتكميم الافواه وكذلك ملاحقة الناشطين الإعلاميين والزج بهم في ظلمات سجونهم السرية وتعذيبهم وارهبوا الناس واسرفوا بالقتل والاغتيالات وقصف القرى والاحياء والمنازل في شبوة فوق ساكنيها

_الفساد المالي:

كشف مسؤول رفيع في مكتب المالية بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، عن تجاوزات قانونية وعمليات فساد يمارسها المحافظ محمد صالح عديو الموالي لحزب الإصلاح الفرع اليمني لتنظيم الإخوان.

وأكد أحمد الحامد مدير المالية في عتق، عاصمة المحافظة، أن المحافظ بن عديو، أعطى مقاولات بمليارات الريالات، بالأمر المباشر، ومن دون إجراء مناقصات رسمية وفقا للقانون اليمني.

وأشار في رسالة نشرها على حسابه في “الفيسبوك”، إلى أن القانون اليمني، ينص على إجراء مناقصة لأي مبلغ يفوق ثلاثة ملايين ريال، بينما ألغى المحافظ الإخواني المناقصات الرسمية ويعطي مقاولين مشاريع بالأمر المباشر.

وقال الحامد إن المحافظ صرح في وقت سابق بأنه سيعمل مناقصة لتحصيل ضرائب القات التي تعد من أهم موارد السلطة المحلية في شبوة، بحيث تمنح مقاولة تحصيل القات لمن يقدم أفضل عرضا، غير أنه (ابن عديو) ألغى المقاولات التي نص القانون على اجراءها لأي مبلغ يفوق 3 ملايين ريال، ويعطي مقاولات بمليارات الريالات بالتكليف المباشر، في تجاوز كبير لقانون المناقصات.

وذكر أنه قابل وفي وقت سابق أحد موردي القات يدعى محمد عبدالله البحري، وأبلغه بأن إجمالي ما يتم تحصيله من ضرائب القات في عتق 18 ثمانية عشر مليون ريال يوميا.

_العداء لأبناء شبوة:

تصاعدت دعوات برحيل مليشيات حزب الاصلاح الاخواني من محافظة شبوة بعد سريان اتفاق الرياض وتطبيق بنوده والذي نص في احد ركائزه على رحيل المليشيات المحتله لمحافظة شبوة وعودة الامور الى ما كانت عليه ورجوع قوات النخبة الشبوانية التي كانت تدير دفة القطاع الامني بجميع مديريات محافظة شبوة المترامية الاطراف، والتي حققت نجاحات امنيه ملموسة بدعم من قبل الاشقاء بدولة الامارات .

وتحدث مواطنين من محافظة شبوة عن الاوضاع الامنيه التي يعيشها ابناء المحافظة منذ احتلالها من قبل المليشيات الاخوانية والارهابية القادمه من محافظات الشمال وبالتحديد الجوف ومارب معاقل جماعة الاخوان فرع اليمن، مؤكدين في تصريحات مقتضبة ان ما تعيشه المحافظة من ارهاب وبطش قد طال انتظار تغييره ويجب ان ينفذ وفقاً لإتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربيه السعوديه ووقعته جميع الاطراف، منوهين الى ان اي تأخير في تطبيقه ماهو الى مجال ومتسع لتواجد العناصر الارهابية والمطلوبة والتي عاد نشاطها للمحافظة بعد رحيل قوات النخبة الشبوانية.

وطالب عدد من النشطاء والاعلاميين الذين تم التنكيل بهم من قبل قوات المدعو عبدربه لكعب احد الرموز الارهابية المنضوية تحت غطاء الشرعيه بمحاسبته على جميع ما اقترفه وقام به تجاه المواطنين والمعارضين ومن تم تصفيتهم واقتحام بيتوهم دون اي مسوغ قانوني او رسمي، مشيرين ان كل الجرائم قد تم تدوينها بملفات وسيتم رفعها للمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان.

_القمع وانتشار الارهاب:

منذ سيطرة الإصلاح على محافظة شبوة، بدأت الملاحقات والاعتقالات وعمليات الاغتيال تطارد جنود النخبة الشبوانية، فاضطر كثير من منتسبي النخبة إلى مغادرة شبوة نحو محافظات مجاورة مثل حضرموت وأبين؛ لكن من فضلوا البقاء في محافظاتهم لم يسلموا أبداً من إرهاب جماعة الإخوان المسلمين طوال الفترة الماضية، وحتى بعد تنفيذ اتفاق الرياض الذي أرسى مصالحة لإنهاء هذه الفوضى.

_إنشاء مينا قنا لدعم سلطاته :

تسعى مليشيا الإخوان التابعة للشرعية اليمنية لفتح ثغرة جديدة في محافظة شبوة لضمان تدفق المساعدات المالية إليها بعد أن تعرضت لهزائم عديدة في جبهة أبين جعلتها محاصرة من قبل القوات المسلحة الجنوبية.

ولجأت، مؤخرًا، إلى تدشين ميناء بحري لإيجاد منفذا جديدا من الممكن أن يشكل رافدا ينقذها من عثراتها الحالية.

وتوقيع محافظ شبوة الإخواني (بن عديو) عقد إنشاء ميناء بحري بشبوة بدعوى استقبال السفن التجارية، غير أن خطوته هذه تنطوي على عدة أهداف شريرة على رأسها ضمان وصول تهريب الأسلحة والأموال والعناصر الإرهابية إلى المليشيا المسيطرة على شبوة، إلى جانب إفساح المجال أمام قوى الشر لكي تنفذ إلى الجنوب بعد أن فشلت عبر طرق الاختراق التقليدية.

يأتي استغلال موانئ شبوة في وقت حاولت فيه تركيا استغلال موانئ جزيرة سقطرى واتخاذها كأداة تمكنها من تحقيق مآربها الاستعمارية بالجنوب، غير أن تطهير الجزيرة من المليشيا أجهض المخطط، وبالتالي فإن تحرير شبوة من عناصر تنظيم الإخوان يبقى أمرا ملحا إذا استمرت في مشروعها

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير أمن ساحل حضرموت يبحث مع السفير الصومالي سبل التعاون الأمني بين الصومال وحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص بحث المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، …