الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص /ميناء قنا بشبوة..منفذ إخواني لتهريب السلاح

تقرير…خاص /ميناء قنا بشبوة..منفذ إخواني لتهريب السلاح

المكلا(حضارم اليوم)تقرير:خاص

ترضخ محافظة شبوة تحت سيطرة مليشيات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح الارهابي، وتعمل تلك المليشيات على ممارسة مختلف أساليب القمع والاضطهاد بحق أبناء المحافظة لشرعنة سياسة الاخونج في المحافظة.

وبدأت جماعة الإخوان في اليمن بالترويج لإنشاء مشروع وهمي كاذب تحت مسمى “انشاء ميناء قنا بشبوة”،وذلك لتحقيق مآرب تخدم سياستهم في البلاد.

وبحسب ماكشفت مصادر، أن حزب الاصلاح أعلن إنشاء ميناء بحري بمحافظة شبوة يهدف إلى تحقيق مخطط تركي تابع للإخوان في تركيا ،لدعم جماعاتهم في اليمن .

_ ماالهدف من إنشاء الميناء؟

يهدف مشروع إنشاء ميناء قنا الاخونجي الى عملية تهريب السلاح القادم من تركيا إلى اليمن عبر هذه الميناء التي يروج الإخوان في اليمن لانشائها.

ويتضح من هذا التخطيط الممنهج والذي تسعى جماعة الإخوان في اليمن لتنفيذه، أن هناك علاقة تنسيق وتعاون بين إخوان اليمن وتركيا ،يسعى من خلالها الطرفين إلى تحقيق أجنداتهم الإرهابية في اليمن ،لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض ومهام حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال.

_ خطورة الميناء :

تشكل الميناء التي تسعى المليشيات الإخوانية إلى إنشائها خطورة شنيعة على الوضع الأمني والسياسي في البلاد.

وتكمن خطورة الميناء في إيصال الإمدادات والتمويل العسكري”الأسلحة” بمختلف أنواعها من شريكة إخوان اليمن (تركيا )إلى اليمن عبر هذه الميناء بشبوة.

وسيعزز الدعم الواصل عبر الميناء الجانب العسكري للمليشيات الإخوانية الإرهابية المفرخة في عدة مناطق في البلاد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

البحسني يفتتح قاعة بن زايد في كلية الطب بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص افتتح اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، …