الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/ واقع الهجوم الإرهابي على معسكر العلم بشبوة..ماالهدف منه ومن يغذي الإرهاب؟

تقرير…خاص/ واقع الهجوم الإرهابي على معسكر العلم بشبوة..ماالهدف منه ومن يغذي الإرهاب؟

المكلا (حضارم اليوم )تقرير :خاص

قامت مجاميع مسلحة تابعة للمليشيات الإخوانية المسيطرة على محافظة شبوة، باستهداف معسكر العلم التابع للتحالف العربي.

واستخدمت تلك المليشيات الارهابية قذائف الهاون في عملية استهدافها للمعسكر ،وذلك ضمن السيناريو الإرهابي الذي تنفذه تلك المليشيات التابعة لحزب الإخوان في اليمن.

_ الجهة المغذية للإرهاب في الجنوب :

حسب تحليلات الكثير من السياسيين لمجريات الأحداث في اليمن وخاصة الجنوب، فقد اتفق الكثير من المحللين أن الجهة التي تغذي وتدعم الإرهاب هي جماعة الإخوان، وذلك بهدف زعزعة الأمن وعرقلة تنفيذ مخرجات اتفاق الرياض وأعمال الحكومة المناصفة بين الجنوب والشمال.

ولم يهدأ بال لهذه الجماعة ألا أن تواصل أعمالها المعرقلة لأي حل ومخرج سليم للأوضاع في البلاد، لذى فهي دائما تضع نفسها حجر عثر أمام الحل الأمثل للوضع في اليمن وخاصة الجنوب وهو مخرجات اتفاق الرياض.

ونشرت تغريدة على تويتر لعضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية قال فيها: ‏لم يظهر الطرف الآخر أي حسن نية لتطبيق آلية تسريع اتفاق الرياض بل العكس ففي نفس الوقت المقرر لإنسحاب ألوية جاءت من مأرب وانتشار النخبة الشبوانية قاموا بمحاصرة معسكر العلم وضرب بلحاف .

وتابع بن عطية : الصميل خرج من الجنة وعلى التحالف والسعودية بالذات الوقوف بدون مداهنة مع المتمردين عن الاتفاق .

_ أعمال إرهابية تستهدف التحالف ماالهدف منها؟

كشفت مصادر أن عمليات القصف بالهاون التي تنفذها جماعة الإخوان الارهابية مستمرة على معسكر التحالف منذ فترة ،والهدف منها هو استفزاز قوات التحالف العربي وجرها إلى مواجهات وحرب عصابات لخلط الأمور وعرقلة أعمال حكومة المناصفة.

_ قوات الإصلاح هي الأقرب لمعسكر العلم :

تقرب قوات الإصلاح الارهابية من معسكر العلم بمسافة قريبة جدا، فهي تحاول بين فترة وأخرى أن تشن هجماتها على المعسكر.

وفي وقت سابق أفادت مصادر عسكرية أن مليشيات الإصلاح عززت بقوة عسكرية جديدة من محافظة مأرب إلى أحد أبرز معسكرات الإصلاح في شبوة.

وقالت المصادر أن القوات القادمة من مأرب وصلت إلى معسكر النقعة في القطاع 4 بمديرية جردان شمال عتق، والقريب من معسكر العَلَم حيث تتمركز قوات إماراتية وأخرى من النُّخبة الشبوانية آنذاك.

_ عدوان “لكعب” في شبوة:

ارتبط لكعب” بالإخوان والعمل الحزبي ونشأ في حضن ‘‘الإصلاح” تيار الإخوان السياسي باليمن، وجاء في تغريدة لأميمة بن بريك بأن لكعب: نشأ لكعب في أحضان حزب الإصلاح الإخواني ومصنف كقائد إرهابي”وأن هناك معسكرا لتدريب العناصر الإرهابية يديره في البيضاء
فيما غردت علياء موسى مدربة أنظمة محاسبية قائلة:‘‘عبدربه بن محمد لعكب السم المتغلغل في المحافظات اليمنية للتخريب و التدمير”.

فيما اتهمه مغردون آخرون بكونه يشرف على تعذيب أسرى في سجون سرية.

وارتكب المدعو لكعب وقواته الكثير من الجرائم العدائية ضد أبناء محافظة شبوة تحت ذريعة يعتبر قوة حامية للمحافظة وفي الحقيقة يعتبر حاميها حراميها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل أكثر من 34 ألف في الهجوم الإسرائيلي على غزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس أن 34305 فلسطينيين …