الرئيسية / أخبار عربية ودولية / السعودية والإمارات والبحرين يرحبون بإدراج الحوثيين على قوائم الإرهاب الأمريكية

السعودية والإمارات والبحرين يرحبون بإدراج الحوثيين على قوائم الإرهاب الأمريكية

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

رحبت عدد من الدول الخليجية اليوم الاثنين بقرار الادارة الامريكية حول إدراج جماعة الحوثيين في اليمن في قوائم الإرهاب العالمية.

واعلنت السعودية والإمارات والبحرين ترحيبهم بذلك القرار، واصفين اياه بالقرار الصائب.

وقالت وزارة الخارجية السعودية ان هذه الخطوة تنسجم مع مطالبات الحكومة اليمنية بوضع حد لتجاوزات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ‏كما ستسهم في وضع حد لأعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها.

واضافت ان ‏تصنيف ميليشيا الحوثي على قوائم الإرهاب سيسهم في تحييد خطرها وإيقاف تزويدها بالصواريخ والطائرات من دون طيار والأسلحة النوعية والأموال، ‏و سيسهم في إنجاح الجهود السياسية وسيجبر قادة ميليشيا الحوثي على العودة لطاولة المشاورات السياسية.

كما رحبت دولة الامارات المتحدة بذلك القرار الامريكي، حيث قال وزير الدولة للشؤون الخارجية انور قرقاش على تويتر: “‏نرحب بقرار الإدارة الأميركية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب”.

واضاف: “‏انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة ومؤسساتها وعلى المجتمع اليمني ونسيجه الاجتماعي أشعل شرارة العنف والفوضى وأدى إلى تدهور الوضع الإنساني في اليمن”.

كذلك رحبت البحرين بقرار الادارة الامريكية تصنيف جماعة الحوثيين جماعة إرهابية ووضعها في قوائم الارهاب العالمية.

وكانت الخارجية الامريكية اعلنت امس ادراج ميليشيا الحوثيين باليمن جماعة ارهابية دولية، فيما قال وزير الخارجية بومبيو: “إنه يهدف إلى وضع عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس

المكلا (حضارم اليوم) وكالات اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مخيم بلاطة شرق مدينة …