أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/أطراف سياسية معادية تحمل الإمارات عرقلة افتتاح مطار الريان وتتكتم عن الإهمال الحكومي .

تقرير…خاص/أطراف سياسية معادية تحمل الإمارات عرقلة افتتاح مطار الريان وتتكتم عن الإهمال الحكومي .

المكلا (حضارم اليوم)تقرير :خاص

يعاني سكان محافظة حضرموت، شرقي اليمن، من جرّاء استمرار إغلاق مطار الريان الدولي، في مدينة المكلا، أمام المسافرين المدنيين، لا سيما المرضى منهم، فيضطر المسافر لقطع أكثر من 300 كيلومتر، من أجل الوصول إلى مطار مدينة سيئون.

تسببت الحرب في اليمن في كثير من المعاناة لأهل البلاد والمقيمين فيها منذ عام 2015. وبينما تستمر العمليات الحربية في بعض المناطق لتحصد الأرواح وتتسبب في موجات نزوح، فإنّ مناطق أخرى تعاني من الحصار ومن غياب احتياجات الحياة الأساسية، وكذلك من غياب المرافق العامة الضرورية لحياة المواطنين، والتي تشكل أساس الحياة المدنية.

يأتي وقف الحركة في مطار الريان الدولي بمدينة المكلا، الواقعة في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، في هذا الإطار، إذ يؤدي ذلك إلى معاناة كثيرين في المحافظة ككلّ.

_ماذا عن مذكرة هيئة الطيران بتوزيع رحلات داخلية وعدم توزيع رحلات خارجية للمطار:

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران والأرصاد في عدن صالح سليم بن نهيد إعادة تفعيل الخط الملاحي الجوي بين مطار الريان بالمكلا ومطار عدن الدولي للرحلات الداخلية فقط.

وجاء في مذكرة صادرة عن بن نهيد إلى شركات الطيران العاملة في اليمن عن تفعيل الخط الملاحي للرحلات الداخليةفقط ، دون أن يحدد موعد بدء وصول أول الرحلات من وإلى مطار المكلا باتجاه أو من عدن فقط.

_الجهات المسؤولة عن المطار لم تخاطب الجهات الدولية بجاهزيته:
مطار الريان الدولي لسنوات سابقه خالي من اي تجديد او تأهيل وظل محل اهمال حكومي، وكشفت مصادر عن مذكرة لرئيس هيئة الطيران بتوزيع رحلات داخلية للمطار وعدم توزيع رحلات خارجية في موقف اثار حالة استهجان واستغراب لماذا لم يتم إصدار هذه المذكرات بوقت سابق، إضافة الى عدم مخاطبة الجهات الدولية بجاهزية مطار الريان لتسيير رحلات اليه .

_ استغلال ورقة عرقلة افتتاح المطار ضد القوات الإماراتية في المكلا والإساءة للإمارات :

يتداول بعض الناشطون والسياسيون الى استخدام ورقه مطار الريان وعرقلة افتتاحه كورقه سياسية تستخدم ضد تواجد قوات التحالف العربي بمدينة المكلا وبالأخص دولة الامارات العربية المتحدة التي كان لها الفضل الأبرز في تحرير ساحل حضرموت واعادة تطبيع الحياه لمديريات الساحل ودعمه في شتى النواحي.

_ جهود الإمارات في إعادة تأهيل مطار الريان:

تحاول الجهات التي تعرقل افتتاح مطار الريان تحميل الاشقاء الاماراتيين المسؤولية ورمي التهمه اليهم متناسيين ان دولة الامارات هي من تفضلت بإعادة تأهيل مطار الريان وانشاء صالات مغادره واستقبال حديثه وبمواصفات عالميه اضافة الى رفده بالمعدات الخاصة بوسائل الطيران والسلامة من قبل الامارات ، وليتم بعدها افتتاحه بشكل رسمي ، غير ان جماعة الاخوان بالحكومة السابقة عرقلة افتتاحه واوقفت جميع الرحلات بقيادة المدعو الجبواني وزير النقل السابق المرتبط بدول خارجيه معاديه للتحالف العربي وينفذ اجندتها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الحالمي يستنكر جريمة مقتل الحاج مساعد الماس ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك للكشف عن الجناة

لحج (حضارم اليوم) متابعات استنكر وادان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وكيل …