الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص /الإمارات وانجازاتها في قطاع المياه بحضرموت

تقرير…خاص /الإمارات وانجازاتها في قطاع المياه بحضرموت

المكلا(حضارم اليوم)تقرير :خاص

مثلما عودتنا دولة الإمارات العربية المتحدة بأن ترسم لها بصمات في مختلف القطاعات الخدمية ،لن تستثني دولة أي قطاع خدمي للمواطن في حضرموت إلا ورسمت فيه جملة من الانجازات عبر ذراعها الإنساني “الهلال الأحمر الإماراتي”.

ولنسلط الضوء على قطاع المياه في حضرموت، فقد حظى قطاع مياه بحزمة من الانجازات الإمارتية في محافظة حضرموت ساحلا وواديا وذلك من أجل تعزيز البنية التحتية لقطاع المياه واستفادت المواطنين منه .

_ مشاريع مائية حضرمية..الإمارات المنجزة لها:

نفذت دولة الامارات عدد كبير من المشاريع في قطاع المياه بحصرموت ، فقد دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروعاً تنموياً جديداً لتوفير مصادر المياه في صحراء حضرموت، تمثل في افتتاح بئر ارتوازية في منطقة حوارم بمديرية القف في حضرموت، بعمق 470 متراً، ويستفيد منها 4000 نسمة، لتلبية احتياجات سكان المناطق الصحراوية في محافظة حضرموت التي تعاني من شح المياه، وشمل المشروع أيضاً تركيب منظومة طاقة شمسية متكاملة بعدد 204 ألواح، وبناء خزان سعة 200 متر مكعب، وربطه بشبكة مياه الخط الرئيسي بطول 36 ألف متر وتزويدها بغطاس، ويتراوح إنتاجها من المياه، 3.5 لتر في الثانية، ونسبة ملوحة المياه بلغت 0.52 ملي، وتعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب وفقاً للمعايير الدولية.

_ ماذا حققت مشاريع المياه الإماراتية في حضرموت؟ :

حققت مشاريع المياه في محافظة حضرموت التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع هيئة مياه حضرموت خدمة كبيرة للمواطنين وتسهيل عملية وصول المياه إليهم بكل سهولة ويسر .

وتأتي هذه المشاريع ضمن اهتمام دولة الإمارات بمشاريع البنية التحتية للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع المياه بالمحافظة.

ناهيك عن المشاريع الأخرى التي تم تنفيذها في مديريات وقرى وارياف في الساحل والوادي والتي استفاد منها الأهالي في تلك المناطق.

_ مواطنون يتحدثون عن إنجازات الإمارات في قطاع المياه :

تحدث عدد من المواطنين عن الإنجازات الإماراتية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت ،معتبرين هذه الإنجازات دليل على العمل الخيري والإنساني الذي انتهجته دولة الإمارات من سياسة ونهج مؤسس الدولة الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله .

وقد تحدث المواطن أحمد سالم الحضرمي، عن هذا الإنجاز قائلا: الإمارات هي ذراع أيمن تقف دائما إلى جانب أبناء محافظة حضرموت في محنتهم وذلك للتخفيف عن معاناتهم.

وأضاف الحضرمي: ماقامت به دولة الإمارات في محافظة حضرموت من أجل تعزيز قطاع المياه يعتبر إنجاز عظيم لم تحلم به المحافظة ابدا طيلة الفترة السابقة، كل الشكر والتقدير لدولة الإمارات حكومة وقيادة وشعبا.

وكذلك تحدث المواطن سعيد محمد الكندي، عن الدور الإماراتي في قطاع المياه حيث قال :بصمة خير دائما تضعها الإمارات في تاريخها الحافل بالانجاز، لاعانة المواطن الحضرمي ،وهاهي الإمارات تعمل وتنجز في حضرموت في مختلف القطاعات الخدمية وخاصة قطاع المياه.

وعبر الكثير من أبناء محافظة حضرموت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات نظير مشاريعها الإنسانية والخدمية التي خففت كثيرا عن معاناة أبناء المحافظة وخاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الخارجية البريطانية: فرض عقوبات على مجموعات استيطانية ومستوطنين متطرفين بالضفة الغربية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أن فرض عقوبات على مجموعات استيطانية ومستوطنين …