الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/ مدينة الشيخ خليفة..وقفة إماراتية في محنة حضرموت

تقرير…خاص/ مدينة الشيخ خليفة..وقفة إماراتية في محنة حضرموت

المكلا (حضارم اليوم)تقرير :خاص

تعتبر مدينة الشيخ خليفة آل نهيان، والتي تم افتتاحها قبل عام ،هي بمثابة وقفة وقفتها دولة الإمارات في ظل محنة حضرمية جراء هطول الأمطار وجريان السيول التي تضرر منها المواطنين في حضرموت.

تتكون مدينة الشيخ خليفة من (607) وحدة سكنية في وادي وساحل حضرموت، إضافة إلى جانب الخدمات والبنية التحتية والتي تشمل الطرقات وشبكة المياه والكهرباء التي تعمل بالطاقة الشمسية.

_ مدينة الشيخ خليفة ..وتناسي متضرري السيول محنتهم :

يعتبر تأسيس وبناء مدينة الشيخ خليفة السكنية طريق وسبيل جعلت المتضررين من السيول في حضرموت يتناسون محنتهم التي وقعوا فيها.

وأتت هذه المحنة بقضاء وقدر من الله عزوجل، وقعت على المواطنين في حضرموت وجعلتهم يتضررون منها ، إلا أن مدينة الشيخ خليفة، جعلت المواطن يحصل على منزل مهديا له للسكن فيه ،بفضل من الله عزوجل والجهود الإماراتية المبذولة في البلاد.

_ توجيهات الشيخ خليفة ..إشارة للبدء في إنجاز المدينة :

وبعد أن أدلى رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ خليفة بتوجيهاته ،والتي تعتبر إشارة للبدء في إنشاء هذه المدينة، انطلاقا من إحساسه وشعوره بالمسؤولية تجاه أبناء حضرموت بعد أن تضررت منازلهم من السيول.

_ بصمة إماراتية وموقف أخوي مع حضرموت:

من خلال تبني وإنجاز هذا المشروع والذي يعتبر بصمة وموقف خيري رسمته دولة الإمارات بوقفها إلى جانب أبناء حضرموت الذين تضرروا من السيول التي جرفت منازلهم وممتلكاتهم.

وبدورهم أبناء حضرموت يعبرون عن ارتياحهم ويقدمون شكرهم الجزيل لدولة الإمارات قيادة وشعبا وخاصة ذراعها الإنساني”الهلال الأحمر الإماراتي” في اليمن ، الذي يعتبر ذراع أيمن وسندا واقفا إلى جانب أبناء حضرموت في الشدة والرخاء، وذلك دليل على إنسانيتهم ومخوتهم ومبادئهم التي انتهجوها من مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان ،رحمه الله ، وجعلوها خطى خيرية ترسم لها بصمات الخير في تاريخهم الإماراتي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عمان.. هذا هو سر خروج دخان ملون من الأرض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات كشفت هيئة البيئة في عُمان، عن سر خروج دخان ملون من …