الرئيسية / أخبار محلية / بحضور شائف .. رئيس انتقالي المعلا بالعاصمة عدن يترأس اجتماعاً هامأ لرؤساء اللجان المجتمعية في المديرية

بحضور شائف .. رئيس انتقالي المعلا بالعاصمة عدن يترأس اجتماعاً هامأ لرؤساء اللجان المجتمعية في المديرية

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

ترأس الدكتور علي عوض الصلاحي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المعلا بالعاصمة عدن ، أ مس السبت،إجتماعا هاماًَ لرؤساء اللجان المجتمعية بالمديرية.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره الاستاذ نصر شائف ، رئيس اللجان بالمديرية، مناقشة مشكلة ضعف المياه وعدم وصولها الى الاحياء السكنية القاطنة بالمرتفعات ووضع آلية لحل هذا المشكلة خصوصا في احياء “الشيخ اسحاق وكاسترو وردفان وحي الشعلة” .

واقر الاجتماع رفع هذا المشكلة إلى مدير عام المديرية الاستاذ عبدالرحيم الجاوي ومدير عام مؤسسة المياه بالعاصمة المهندس باخبيرة، لحل هذه المعضلة التي يعاني منها سكان الأحياء بالمرتفعات الجبلية بالمديرية .

كما أقر الاجتماع تشكيل لجان إغاثية في جميع الأحياء السكنية تحت إشراف اللجان المجتمعية بحيث يكون رئيس اللجان المجتمعية بالحي هو رئيس اللجنة الإغاثية والاعمال الانسانية بمساعدة من قيادة اللجان المجتمعية داخل الحي.

وياتي هذا التشكيل ضمن التدابير الاحترازية التي تتخذها قيادة المديرية لمواجهة المخاطر التى تتعرض لها بعض المناطق بالمديرية كالامطار والرياح والسيول كما تقوم اللجنة بمهامها في مكافحة الكوارث البيولوجية مثل الاوبئة والأمراض التي قد تظهر وتنتشر بين الحين والآخر

هذا واتفق المجتمعون على ان تقوم اللجنة الاغاثية بجمع معلومات وعمل مسح ميداني على المواطنين لمعرفة الوظائف والتخصصات التى من الممكن أن تساهم بالمساعدة في عمل لجنة الإغاثة والاعمال الانسانية بالحي أثناء حدوث الكوارث مثل الاطباء ، والمهندسين ورجال الدفاع المدني والممرضات وعمال المجاري وعمال المياه ومنظمات المجتمع المدني والشباب، لادراجهم ضمن فريق عمل اللجنة بالحي تحسبا لاي طارئ.

كما اقر الاجتماع ايضا تكليف اللجنة الإغاثية بمهام التوعية وتحذير الناس وابعادهم عن مجرى السيول وارشاد المواطنين اثناء الكوارث المناخية والكوارث البيولوجية ومكافحة اماكن انتشار الاوبئة.

حضر الاجتماع الاستاذ يسلم الحنشي رئيس السلم الأهلي بقيادة اللجان المجتمعيه في المديرية

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …