الرئيسية / أخبار محلية / قبائل صيعر حضرموت تستنفر على الاستحداثات الجديدة لجمارك الجوف

قبائل صيعر حضرموت تستنفر على الاستحداثات الجديدة لجمارك الجوف

حضرموت ( حضارم اليوم ) خاص

توافد مشائخ ووجهاء وأبناء قبائل الصيعر حضرموت الى مديرية العبر بشكل مستمر منذ صباح اليوم لإنعقاد اجتماعات مكثفة تبحث إزالة ما تم استحداثه من قبل ما يسمى جمارك الضويبي من محافظة الجوف داخل مديرية العبر بمحافظة حضرموت.

وتجمع أبناء مديريات زمخ ومنوخ والعبر والحجر حتى يتم تنفيذ توجيهات قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج البحسني ووكيل الوادي والصحراء عصام الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء صالح طيمس بإزالة الاستحداث جمارك الضويبي المثير للإشكاليات والمقوض لهدوء وسلمية مديرية العبر بمحافظة حضرموت .

ونفى مصدر مسؤول ان ما تم نشره على المواقع الاخبارية والتواصل الاجتماعي بأنه تم إزالة ما يسمى جمارك الضويبي غير صحيح .

وقال “ان ابناء المديريات في توافد مستمر للعبر بشكل كبير لتدارس ومناقشة الحلول والمعالجات لهذه الاشكالية وإزالة استحداث جمارك الضويبي ودعم وتأييد للخطوات التي تمت بهذا الخصوص بإزالة الاستحداث.

وفي السياق عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها واستنكارها الشديدين ، للتعدي السافر الذي قام به محافظ محافظة الجوف على أراضي حضرموت، باستحداثه لنقطة تفتيش جمركية في منطقة الضويبي بالعبر ، واستغلالها في جباية الأموال من المارين على ذلك الطريق.

وأكدت في بيان أصدرته اليوم الجمعة عن : دعمها ومساندتها للجهود والتحركات المجتمعية الرافضة لهذه النقطة التفتيشية ، التي تبتز المواطنين المتنقلين بين المناطق الصحراوية ، وتجبرهم على دفع الأتاوات .

ودعت قيادة انتقالي حضرموت: السلطة المحلية بالمحافظة إلى اتخاذ موقف حازم وسريع ، يتصدى لأطماع الجبناء ، الذين تركوا أرضهم وأموالهم للحوثي ، واتجهوا صوب حضرموت ، ظنا منهم أنها أرض سائبة ، لا رجال لها يدافعون عنها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …