أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / نائب مدير أمن المهرة يلتقي اللجان المجتمعية بحي كلشات بالغيضة للتوعية من آفة المخدرات

نائب مدير أمن المهرة يلتقي اللجان المجتمعية بحي كلشات بالغيضة للتوعية من آفة المخدرات

المهرة(حضارم اليوم )خاص

التقى نائب مدير الأمن والشرطة بمحافظة المهرة – مدير عام البحث الجنائي العقيد ركن أحمد علي رعفيت، يوم أمس الاربعاء، في إدارة البحث، بالأخوة اعضاء اللجان المجتمعية في حي كلشات بمدينة الغيضة، لمناقشة بعض القضايا الأمنية والتوعية من خطر تفشي آفة المخدرات.

واستهل اللقاء العقيد ركن أحمد رعفيت مرحبا بالحاضرين، شاكراً لهم تلبية الدعوة ولجهودهم والحس الأمني الذي تحلوا به لضبطهم شخص مروج في حارتهم.

وبيّن لهم آثار وخطورة المواد المخدرة وأضرارها على الفرد والمجتمع.

واستعرض طرق عمليات الضبط وكيفية التحريز ووجوب الاحتفاظ بالمواد المضبوطة بحوزة المشتبه كونه دليل الإدانة الوحيد المثبت وضرورة إبلاغ الأجهزة الأمنية والتواصل معها عند أي حالة اشتباه، منوهاً على واجب تسليم مرتكب الجريمة حال القبض عليه من قبل أطراف مدنية إلى الجهات المختصة عملاً بالقانون.

وطالب الحاضرين بضروة القضاء على الظواهر السلبية المضرة بالمجتمع، مثل ظاهرة إطلاق النار العشوائي التي تحصد أرواح الأبرياء، وغيرها من الظواهر، داعين الجهات الأمنية بالضرب بيد من حديد لتطبيق النظام والقانون ضد المخالفين والمستهترين بالقرارات الصادرة من اللجان الأمنية.

من جانب آخر أشاد الحضور بالدور الذي تقوم به إدارة البحث الجنائي بقيادة العقيد ركن أحمد علي رعفيت، خلال الفترة الأخيرة واهتمامها بالجانب التوعوي من آفة ومخاطر المخدرات بعد رصدهم و إحالتهم الكثير من المروجين إلى المحكمة الجزائية بالمكلا في محافظة حضرموت ناهيك عن مكافحة الجرائم الأخرى، مقدرين الجهود المبذولة من قبل إدارة البحث والضباط والجنود في ضبط الجريمة والمروجين وإن المسؤولية الكبرى تقع على أولياء الأمور في توجيه أبنائهم التوجيه السليم ومتابعتهم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: حملة لدك العشوائيات بـ”الصولبان” في خور مكسر

عدن(حضارم اليوم ) علاء بدر نفذَّت صباح اليوم قوات من وحدة التدخل لمشكلات أراضي العاصمة …