الرئيسية / أخبار محلية / ضمن زيارته لمديرية الريدة وقصيعر .. الوكيل عبدون يلتقي بأعضاء المناطق التوجيهية بالمديرية ويؤكد على دورهم في الإشراف الفني على العملية الدراسية .

ضمن زيارته لمديرية الريدة وقصيعر .. الوكيل عبدون يلتقي بأعضاء المناطق التوجيهية بالمديرية ويؤكد على دورهم في الإشراف الفني على العملية الدراسية .

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم _ مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن ما حظيت به المناطق التوجيهية في المحافظة والمديريات من اهتمام كبير تجسد في توفير كل الاحتياجات الضرورية التي تمكن كوادره من مضاعفة الجهود في الإشراف الفني الميداني والمتابعة المستمرة لسير العملية التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة والمديريات .

وأشار والوكيل عبدون في خلال ترؤسه لقاء بقاعة الاجتماعات بإدارة التربية والتعليم بمديرية الريدة وقصيعر ضم أعضاء المناطق التوجيهية بحضور مدير إدارة التربية والتعليم الأخ عبدالباسط عبدالله باحميد إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن البرنامج الميداني لقيادة مكتب الوزارة في المحافظة الإشراف الميداني المباشر و الوقوف على الأوضاع في الميدان كما تم وضع حجر الأساس وافتتاح العديد من المشروعات التربوية والتعليمية والاطلاع عن كثب على سير الاختبارات للفصل الدراسي الأول وأهمية الاستفادة من الإمكانات النوعية التي تتواجد في المدارس والمجمعات من قاعات الحاسوب ومعامل المختبرات العلمية على نطاق الرقعة الجغرافية الحضرمية و أثرها على الواقع التعليمي للتلميذ والطالب .

لافتاً إلى أن جميع المديريات قد خضعت لمجمل البرامج والنشاطات الهادفة إلى تحسين العملية التربوية و التعليمية خاصة في ما يتعلق بتدريب المعلمين والمعلمات المتعاقدين الجدد الذين خضعوا لدورات نوعية متخصصة ولهذا يأتي الان دور الفرق التوجيهية في تفعيل النزولات الميدانية على الإدارات المدرسية وتقييم مستوى أداء المعلمين في إيصال المعلومة للتلميذ والطالب .شاكراً كل ما يقدمه راعي التعليم الأول محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للقطاع التربوي والتعليمي على مستوى حضرموت .

مختتما كلمته بالقول يجب على الجميع أن يتكاتف ويتعاون ويستفيد بشكل كبير وإيجابي من حجم هذه التدخلات النوعية التي تصب في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة والمديريات .

رابط الخبر:

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …