أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / القيادة المحلية لانتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري الأول لعام 2020م

القيادة المحلية لانتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري الأول لعام 2020م

لحج (حضارم اليوم) خاص

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد اجتماعها الدوري الأول لعام 2020م برئاسة المحامي / رمي الشعيبي رئيس القيادة المحلية وبحضور غالبية أعضاء قيادة المحافظة .

وافتتح الاجتماع الذي بدى بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الجنوبية بكلمة ترحيبية لرئيس القيادة المحلية المحامي رمزي الشعيبي ، نقل في مستهلها تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، للحاضرين. 

ووضع المحامي الشعيبي ، الحاضرين أمام آخر تطورات الأوضاع في المحافظة والساحة الجنوبية عامة، مستعرضا جملة من الإنجازات والنجاحات التي حققتها قيادة المجلس الانتقالي والتي كان آخرها الإعلان عن تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب .

مشيرا بأن اجتماع القيادة المحلية لانتقالي لحج جاء متزامناً مع الانتصارات السياسية التي حققها ومازال يحققها المجلس الانتقالي والتي تأتي في مقدمتها تشكيل حكومة المناصفة بين الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي .

واضاف الشعيبي بأن القيادة السياسية الجنوبية برئاسة القائد اللواء عييدروس قاسم الزبيدي استطاعت تحقيق مكاسب سياسية كبيرة بضمانات دولية دون أي تنازل يمس بثوابت القضية الجنوبية وتطلعات الشعب الجنوبي منوها بأن تشكيل حكومة المناصفة جعلت الانتقالي شريكا في اتخاذ القرار ورسم السياسات المقبلة .

واستعرضت القيادة المحلية في اجتماعها الذي حضره نائب رئيس القيادة المحلية الأخ محمد أحمد العماد نتائج الاجتماع السابق وكذا تقرير الإنجاز من يناير حتى نوفمبر من العام 2020م بالإضافة إلى التقريرين السياسي والعسكري ، والمصادقة على ما تضمنته التقارير المقدمة إلى الاجتماع .

واستمع الاجتماع إلى المقترحات والرؤى التي طرحها أعضاء القيادة المحلية والتي تم الرد عليها وبكل شفافية ووضوح من قبل رئاسة القيادة المحلية لانتقالي لحج والأخذ ببعض الملاحظات الهادفة والتي تصب في مصلحة العمل الوطني الجنوبي .

وخرج الاجتماع، بعدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها تطوير عمل القيادة المحلية وهيئتها التنفيذية في المحافظة والمديريات ، مشيدا بعمل وأداء قيادة المجلس بالمحافظة وهيئته التنفيذية برئاسة المحامي رمزي الشعيبي ، خلال الفترة السابقة رغم الظروف الصعبة التي مرت وماتزال تمر بها المحافظة خاصة والجنوب عامة .

وثمن الاجتماع النجاح الذي حققته القيادة السياسية للجنوب برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي فيما يخص البدء بتنفيذ الشقين العسكري والسياسي من اتفاق الرياض ، مؤكدا بأن إعلان حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب ، خطوة مهمة لتثبيت الاستقرار واعتراف بشرعية المجلس الانتقالي إقليميا ودولياً.

كما أشاد الاجتماع بالملاحم البطولية التي حققها ومازال يحققها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في مختلف جبهات القتال من خلال تصديهم لمليشيات الحوثي الانقلابية وعناصر الإخوان الارهابية وإفشال كافة المخططات والمؤامرات لاجتياح الجنوب .

وأكد الاجتماع على أهمية مواصلة الجهود الرامية لاستكمال تنفيذ ماتبقى من الشق السياسي ضمن خطوات آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال سحب القوات العسكرية التابعة للشرعية اليمنية وإعادتها إلى مواقعها السابقة .

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهامة الهادفة إلى تعزيز عمل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ويخدم المصلحة العامة للشعب الجنوبي ، وتكريس العمل التنظيمي المشترك الذي يسهم في خدمة الثورة الجنوبية ويواكب التطورات السياسية الماثلة على أرض الواقع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …